القطان لوزير النفط: ما مدى التزام مؤسسة البترول بتكويت عقود المقاولين؟

0

وجّه النائب الدكتور علي القطان سؤالاً إلى وزير النفط وزير التعليم العالي محمد الفارس يستفسر فيه عن خطة توظيف الكويتيين بنظام عقود المقاولين الذي يتم العمل به حالياً لدى مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها.

وقال: «يرجى إفادتي وتزويدي بنسخة من اللائحة التنفيذية لقرار مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية في شأن تكويت العمالة الوطنية في نظام عقود المقاولين، مع شرح مدى التزام المؤسسة والشركات التابعة لها لأحكام. وبيان الفرق بين عدد ونسبة التكويت والتكلفة المالية قبل تطبيق نظام عقود المقاولين وبعد أن بدء تطبيق هذا النظام، مع بيان الاستفادة من جراء تطبيق هذا النظام، وانعكاساتها على مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها».

أضاف: «ما هي الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة البترول الكويتية بهدف استقطاب وتأهيل العمالة الكويتية للعمل في القطاع النفطي الخاص، وما هي البرامج التخصصية التي يسعى إلى تحقيقها القطاع النفطي الخاص في عقود المقاولين عبر مؤسسة البترول الكويتية لإحلال العمالة الكويتية في الأعمال النفطية محل العمالة الأجنبية؟ مع الرجاء تحديد التخصصات التدريبية والبرامج التي تؤهل العمالة الوطنية للعمل بالشركات النفطية».

وسأل: «كم من المتوقع أن يصل عدد المؤهلين من العمالة الكويتية في التخصصات النفطية التي يحتاجها هذا القطاع خلال الخمس سنوات القادمة من خلال عقود المقاولين؟».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.