موظفات في الشؤون يجددن وقفتهن الاحتجاجية للمطالبة بتعديل مواعيد الدوام وتقليص ساعات العمل

by Editor Pick

جددت مجموعة من الموظفات في وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وقفتهن الاحتجاجية، اليوم، للمطالبة بتعديل مواعيد الدوام وتقليص ساعات العمل إلى الواحدة والربع بدلاً عن الثانية والنصف ظهراً، فيما رد وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب على المطالب بأن الوزارة تطبق تعليمات ديوان الخدمة المدنية.

ورفعت المضربات لافتات طلبن فيها تقليص ساعات العمل، بالاضافة إلى المطالبة ببعض البدلات والكوادر، حيث كانت الوقفة داخل مكاتبهن في ادارات مختلفة بالمحافظات، في حين كان العمل يسير بانتظام والوضع هادئاً في مبنى بمجمع الوزارات.

ورداً على ذلك، أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب حرص الوزارة وكافة المسؤولين في القطاع المالي والاداري، على الموظفين والموظفات في مختلف القطاعات.

وقال، في تصريح صحافي على هامش حضوره افتتاح المعرض العالمي للتغذية صباح امس في دور الرعاية الاجتماعية بالصليبخات، «إننا لن نبخس الموظفين حقوقهم، ولكن هناك قرارات منظمة من ديوان الخدمة المدنية هي التي تحدد آلية الصرف والضوابط.

والضوابط تنظم آلية العمل في البدلات، كما اننا مؤتمنون على المال العام، ولن نسمح بهدره بأي شكل غير قانوني»، لافتاً إلى أن قرار مجلس الخدمة المدنية نظم آلية الدوام ولا يحتاج تعميماً، حيث إنه مطبق في السابق ولم يتغير شيء.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment