محافظ البنك المركزي: مخاطر الاحتيال الإلكتروني تستدعي استمرار التوعية المصرفية كنهج متواصل

0

قال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل اليوم الثلاثاء ان التطور الهائل للخدمات المصرفية وما يصاحبها من مخاطر أبرزها الاحتيال الالكتروني وتنوع أساليبه يستدعي استمرار التوعية المصرفية كنهج متواصل.

وأكد الهاشل في كلمته خلال حفل تكريم وحدات الجهاز المصرفي على جهودها في حملة التوعية المصرفية (لنكن على دراية) عدم ادخار (المركزي) لأي جهد لنشر التوعية المالية المصرفية وحماية حقوق العملاء.

وأثنى على دور وحدات الجهاز المصرفي في هذه الحملة عبر توفير إمكاناتها كافة في التواصل مع العملاء من خلال قنواتها الإلكترونية وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح ان الحملة شهدت أنشطة ساهمت بتقديم محتوى يناسب جميع شرائح العملاء بهدف المساهمة في نشر مواد الحملة على أوسع نطاق لزيادة الوعي لدى الجمهور حول مواضيع الثقافة المالية والمصرفية.

واعتبر ان تضافر الجهود انجح الحملة وساهم في انتشارها لاوسع شريحة من عملاء القطاع المصرفي الكويتي مشيرا الى ان الحملة انطلقت مطلع العام الحالي بهدف رفع مستوى الثقافة المالية عند اوسع شريحة من المجتمع.

واطلق (المركزي) في 26 يناير الماضي حملة (لنكن على دراية) بهدف نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.