جامعة الكويت تستقبل غداً نحو 36 ألف طالب وطالبة

by Editor Pick

أكدت جامعة الكويت اليوم السبت حرصها والتزامها بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة والمتعلقة بعودة الطلبة للدراسة حضوريا مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2021/2022).

وقال أمين عام الجامعة والمتحدث الرسمي الدكتور مرضي العياش في تصريح صحفي ان الجامعة ستقوم غدا الاحد باستقبال نحو 36 ألف طالب وطالبة بعد تعليق للدراسة استمر اكثر من عام ونصف بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأفاد ان جميع الكليات والإدارات الجامعية جاهزة لاستقبال الطلبة وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا منها على تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة الآمنه للمحافظة على صحة وسلامة أبنائها من منتسبي الجامعة لضمان سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب.

وأوضح أن الجامعة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة والتي أوصت بضرورة تحقيق عدد من المتطلبات لعودة الدراسة الحضورية الآمنة للطلبة حيث تم تحديد آلية التعامل مع الأفراد غير المحصنين ضد فيروس كورونا من منتسبي الجامعة والتي تتمثل بضرورة تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة (PCR) كل أسبوع.

وأضاف العياش ان الزائرين للجامعة غير المحصنين عليهم تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل دخول الحرم الجامعي.

ولفت الى أن الجامعة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من حالة التحصين قبل الدخول للحرم الجامعي وذلك عند عودة الطلبة للدراسة التقليدية مع بداية العام الجامعي.

وذكر ان إدارة الأمن والسلامة قامت بتوفير كاميرات حرارية لفحص وقياس درجة الحرارة قبل الدخول للمباني والكليات ومراكز العمل في جميع مواقع الجامعة بشكل دوري اضافة الى توفير طاقم من الممرضين والممرضات موزعين على جميع العيادات الطبية بكافة المواقع لتقديم خدمات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة.

ونوه العياش أنه بناء على توجيهات وقرارات السلطات الصحية يجب على مرتادي الحرم الجامعي إبراز ما يفيد التحصين قبل الدخول إلى مباني الحرم الجامعي من خلال تطبيق هويتي أو مناعة وشهادة (PCR) لغير المحصنين أسبوعيا.

وأشار الى قيام وزارة الصحة في وقت سابق بتخصيص مقر خاص لإجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا لمنتسبي جامعة الكويت بصورة دورية كما قامت بإدراج الجامعة ضمن الفئات ذات الأولوية للتطعيم ضد (كوفيد-19) والذي كان له الأثر الإيجابي على جميع منتسبيها.

ولفت الى التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء مراكز فحص (PCR) في الجامعة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة مثمنا تعاون وزارة الصحة وحرصها على دعم العملية التعليمية في الجامعة بصورة صحية وآمنة.

وأوضح العياش أن الأمانة العامة للجامعة أعدت دليل (عودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية حضوريا) للعام الجامعي 2021/2022 والذي يتضمن الإرشادات والإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة الطلبة ومنتسبي الجامعة ومرتاديها.

وأضاف ان ذلك يأتي ضمن خطة الجامعة الوقائية التي تهدف لتأمين بيئة جامعية تضمن سلامة الطلبة ومنتسبيها ومرتاديها ومكافحة انتشار الجائحة لافتا الى ان تلك الإرشادات تتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الصحية المتبعة بهذا الشأن.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment