نادي السيدات للدراجات الآلية الكويتي ينظم تجمعه السنوي الثامن لنشر الوعي بـ سرطان الثدي

by Editor Pick

نظم نادي السيدات للدراجات الآلية الكويتي اليوم الجمعة تجمعه السنوي الثامن لنشر الوعي المجتمعي حول سرطان الثدي وسبل الوقاية منه تزامنا مع دخول دولة الكويت إلى المرحلة الخامسة من خطتها لمكافحة مرض (كوفيد 19).

وقدم مئات الدراجين الذين اجتمعوا في منطقة أبراج الكويت مصطحبين معهم أنواعا مختلفة من الدراجات النارية عرضا حيا ملفتا وجهوا من خلاله رسالة توعوية يسعى الحدث إلى إيصالها لأفراد المجتمع لاسيما النساء منهم لرفع نسبة الوعي بسرطان الثدي وضرورة الفحص الدوري لاكتشافه مبكرا.

وفي السياق قالت العضوة في النادي منذ عام 2014 رازان ياسين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان النادي منذ انشائه يسعى لرفع الوعي بالقضايا المجتمعية المختلفة والمشاركة في المحافل ذات الصلة ايمانا بأهمية المشاركة المجتمعية مبينة ان شعار التجمع هذا العام هو (الاستسلام ليس هو الحل والوقاية خير من العلاج).

واعتبرت ياسين ان ابتعاد المريض عن المجتمع لاسيما مرضى سرطان الثدي سيساهم بشكل مباشر بتفاقم المرض مؤكدة ان الدعم النفسي يعد أسلوبا فعالا في التخفيف من وطأة المرض ويساهم في عملية العلاج.

وأكدت مجموعة من السيدات في النادي والحضور أهمية الدعم النفسي للمرضى داعيات جميع الحضور الى ضرورة الفحص الدوري والمبكر للمرض ونقل رسالة التوعية هذه لأكبر عدد من أفراد المجتمع.

وفي السياق دعا عدد من قادة نوادي الدراجات الآلية هواة هذه الرياضة الى الانضمام إلى الأندية المختلفة الموجودة في دولة الكويت سواء تلك التي تأسست في الكويت أو الأندية التي تمثل أندية إقليمية ودولية.

وأوضح هؤلاء ان من أهم اهداف هذه الأندية خلق بيئة عائلية للهواة والتوعية المباشرة باستخدام الدراجات النارية بالطرق الصحيحة والسليمة واتباع تعليمات السلامة والقواعد المرورية في البلاد.

بدوره أكد رئيس نادي (كويت هوكس) جمال حيدر ل(كونا) أهمية اتباع إجراءات السلامة اثناء ممارسة هواية ركوب الدراجات مبينا ان من أهداف التجمع الأسبوعي لناديه وتجواله في أرجاء الكويت رفع الوعي بالسلامة المرورية والاستخدام الصحيح للطريق من قبل الدراجين.

وأضاف حيدر ان الفريق يسعى لأن يكون مثالا يحتذى في معايير السلامة المرورية والالتزام بالقوانين المرورية مشيدا بالدور الحكومي ممثلا بوزارة الداخلية في الحفاظ على سلامة موكب النادي الأسبوعي والفعاليات المختلفة التي تنظمها الأندية المماثلة

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment