الزراعة: صرف الدعم للبرحي والاخلاص والسكري ومجدول وأم دهن ونبوت سيف بواقع 1.5دينار لكل نخلة مثمرة

by Editor Pick

أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قرارا بصرف دعم النخيل المثمر من البرحي والاخلاص والسكري ومجدول وأم دهن ونبوت سيف للعام المالي(2021 / 2022) بواقع دينار ونص لكل نخلة مثمرة.

ونص القرار الجديد إنه في حالة التنازل عن حق الانتفاع بالحيازة يتم صرف الدعم في ضوء ما يتضمنه الإقرار الموقع من المتنازل والمتنازل اليه، كما يصرف الدعم بعد إجراء المعاينة والتأكد من اثمار النخيل وفقا لإحصائية الهيئة للنخيل المستحق للدعم والتي يتم تسجيلها باستمارة الإحصاء من قبل الادارة الزراعية المختصة.

واشترط القرار لصرف الدعم للنخيل المستحق خلوه من جميع الأمراض وخاصة سوسة النخيل الحمراء ولا يتم تسجيل استمارة الحصر إلا بعد التأكد من علاج النخيل، كما لا يصرف دعم للحيازات التي تقل قيمة دعم النخيل المثمر لها عن 50 دینارا، ولا يصرف دعم النخيل المقرر للحيازة التي بها أكثر من شريك إلا بعد التوقيع على نموذج تفويض لأحد الشركاء.

ووفق القرار يصرف دعم النخيل المثمر لمنطقتي الوفرة والعبدلي الزراعيتين، وكذلك للحيازات المخصصة للإنتاج النباتي بالصليبية، ولا يتم الصرف إلا بعد سداد القيمة الايجارية المستحقة للقسيمة وتقديم الإيصال الدال على ذلك شريطة أن يكون ذلك قبل انتهاء السنة المالية المنصوص عليها بالقرار.

وعن حالات وقف صرف الدعم ذكر القرار أنه يوقف في حالة مخالفة أحكام القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لمزاولة النشاط، ولا يجوز صرفه إلا بعد إزالة المخالفة شريطة أن تتم الإزالة قبل انتهاء السنة المالية المنصوص عليها بالقرار، ولا يصرف الدعم إلا بعد سداد أي مستحقات للهيئة سواء كانت مبالغ او رسوم أو غرامات أو أحكام قضائية أو غيرها، وكذلك أي مستحقات حكومية بموجب حكم قضائي واجب النفاذ على صاحب العلاقة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment