الخالد يصل غلاسكو لترؤس وفد الكويت في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي

by Editor Pick

وصل ممثل لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إلى مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة الصديقة الأحد لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي.

وكان في استقبال الخالد لدى وصوله ممثل حكومة الملكة اليزابيث الثانية، اللورد جون هاميلتون، وسفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان وعدد من أعضاء السفارة.

وأكد الخالد في تصريح صحافي لدى وصوله على «أهمية المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي خاصة في الوقت الذي يواجه العالم تحديات كبيرة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة».

وقال ان المجتمع الدولي يواجه مخاطر كبيرة لظاهرة التغير المناخي باتت تؤثر وبشكل ملحوظ على جميع نواحي الحياة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية داعيا جميع دول العالم الى التكاتف لإقرار الاتفاقيات وسن التشريعات اللازمة للحد من التبعات المدمرة لهذه الظاهرة.

ولفت الى الدور الإيجابي الذي قامت به الكويت من مساهمات وطنية بحزمة من المشاريع التنموية مبنية على رؤية من شأنها تجنب ازدياد غازات الدفيئة والحد من اجمالي انبعاثاتها.

وبيّن سموه اهتمام دولة الكويت بتنويع مصادر انتاج الطاقة في البلاد إضافة إلى إعادة تأهيل المنشآت النفطية والصناعية والتوجه إلى مصافي تكرير النفط الحديثة لإنتاج الوقود البيئي.

واستضاف الخالد في مقر إقامته أعضاء الكتيبة العسكرية التابعة للجيش الملكي البريطاني في اسكتلندا والتي شاركت في حرب تحرير دولة الكويت عام 1991 حيث استمع الى الموسيقى التي ألفها العريف جوردون ماكنزي بعنوان «رمال الكويت» على إثر انتصار قوات التحالف في دحر الغزاة وعودة الكتيبة إلى اسكتلندا.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment