“هيئة الشباب” تطلق مشروع تدريب أعضاء مجلس الشباب الكويتي

by Editor Pick

أطلقت الهيئة العامة للشباب اليوم الأحد في مركز شباب الدعية مشروع تدريب أعضاء مجلس الشباب الكويتي بهدف إعدادهم للمساهمة الفعالة للمشاركة في المجلس الشباب الكويتي ويستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.
وقال مدير الهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي بالمناسبة إن مجلس الشباب يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب والتي أقرها مجلس الوزراء والمكلفة بتنفيذها الهيئة.
وأشار الربيع الى أهمية دور المجلس بتطوير العمل الشبابي ووضع الخطط والاستراتيجيات لإقامة البرامج والأنشطة والفعاليات وفق رؤية شبابية لتكون خطوة رائدة في طريق التنمية متمنيا من جميع أعضاء المجلس ان يكرسوا إمكاناتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم الكويت.
وأكد حرص الهيئة على إعداد وتأهيل الشباب المشاركين في المجلس وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية تساهم في صقل مهاراتهم العلمية والعملية.
وأوضح أن مشروع التدريب يشمل عددا من الدورات المهمة أبرزها مهارات وفنون القيادة والاتيكيت والبروتوكول والمشاركة في صناعة المبادرات والريادة والابداع والابتكار ومهارات وفنون الابداع والتأثير والتمكين الاقتصادي والسياسي واستراتيجية وسائل التواصل والتفكير والتخطيط الاستراتيجي.
وذكر أن المجلس يضم 36 عضوا بواقع 6 أعضاء من كل محافظة نصفهم من الذكور والنصف الآخر من الإناث من بينهم شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد أن هذا المجلس منصة للتعبير عن آمال الشباب الكويتي وتطلعاتهم ولتعزيز الحوار وشراكة الشباب مع مختلف المؤسسات وفق رؤية (كويت جديدة 2035) التي ترتكز على رأس مال بشري ابداعي.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment