وكيل الشؤون: نظام حجز صالات الأفراح والمناسبات الإلكتروني جاهزاً للعمل خلال يومين

by Editor Pick

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية عبدالعزيز شعيب أن نظام حجز صالات الأفراح والمناسبات الإلكتروني سيكون جاهزاً للعمل في غضون يومين، وذلك بعد الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة المطلوبة للصالات.

وقال شعيب في تصريح صحافي، على هامش افتتاح صالة طلال الجري للمناسبات، في منطقة المنقف مساء أول من أمس، إن هذه الصالة تعتبر الأولى في منطقة المنقف وتساهم في خدمة الأهالي.

وعن عودة حجز صالات الأفراح، قال شعيب إن «السلطات الصحية سمحت أخيراً بافتتاح صالات المناسبات في البلاد وكون وزارة الشؤون، وفق القانون، هي المعنية بالرقابة على صالات الأفراح عن طريق إدارة خدمة المجتمع»، مبيناً أن الوزارة تعمل على إطلاق الصالات الجاهزة والمتاحة خلال يومين عبر النظام الآلي، بعد الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة المطلوبة.

وأوضح أن جميع الصالات الجاهزة الصالحة للاستخدام ستدخل في تطبيق الحجز الإلكتروني للوزارة (دار مناسبات)، لافتاً إلى أن هناك 6 صالات سيتم تخصيصها لوزارة التجارة بناء على طلبها، لتوزيع المواد التموينية على الصفوف الأمامية وبعد الانتهاء منها سيعاود إدراجها على منصة وزارة الشؤون.

وفي شأن عقد العموميات في جمعيات النفع العام والجمعيات التعاونية، بيّن شعيب أن جدولها الزمني قائم وأن أرباح المساهمين تودع في الحسابات البنكية للمساهمين بمجرد إقرار الموافقة من العموميات، لافتاً إلى أنه بعد الانتهاء من عقد العموميات ستتم الدعوة لإجراء انتخابات مجالس إدارات الجمعيات التعاونية في بداية العام المقبل، وبذلك سنطوي صفحة تعطيل عمل مجالس إدارات الجمعيات التعاونية بسبب جائحة «كورونا».

وأشار إلى أن «الشؤون» تنتظر موافقة لجنة المناقصات المركزية على مشروع نظام ميكنة الجمعيات الخيرية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment