تحديد 5 مواقع للجمعيات الراغبة بإقامة أسواق في موسم التخييم

by Editor Pick

حددت لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة موقتة للتخييم الربيعي، 5 مواقع لتوزيعها على الجمعيات الراغبة في إقامة أسواق لها في تلك المواقع.

واشترطت اللجنة، خلال اجتماعها السادس بحضور ممثلي الجهات المعنية بمواقع التخييم وممثلي الجمعيات التعاونية، الالتزام بالمواقع المخصصة من قبل لجنة المخيمات الربيعية والمحددة على المخطط، وأن تقوم الجمعية ببناء السوق المركزي الخاص بها بالإضافة الى بناء مركز خدمات (شاليه أو كيربي) مع ما يتبعه من خدمات معاونة مثل (كهرباء، دورة مياه، عامل خدمة) وأن يضم مركز الخدمات (الشاليه) 3 مكاتب لكل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للبيئة، وبلدية الكويت.

واشترطت اللجنة التزام الجمعية بتوفير وإقامة وبناء مركز ترفيهي للمواطنين يتضمن العاب أطفال وفاعليات ترفيهية للسادة رواد البر فضلا عن التزامها بالمساحة المحددة لها من قبل البلدية والأنشطة المسموح بها، وهي عبارة عن سوق مركزي والخدمات التابعة له، وأن تقوم الجمعية بسداد قيمة الرسوم المستحقة والتأمين المقرر من قبل المجلس البلدي بعد موافقة لجنة المخيمات مباشرة.

وقالت اللجنة إنها ستقوم بدعوة ممثلي الــ13 جمعية الراغبة في تقديم خدمات للمساهمة في توفير إقامة مناطق خدمية وترفيهية وأسواق مركزية مصغرة للمواطنين والمقيمين باختيار الأماكن من هذه المواقع وفقا للشروط.

وبينت أنه في حال رغبة أكثر من جمعية على موقع واحد او أكثر بأن البلدية ستقوم بإجراء قرعة بين الجمعيات وفي حالة الفوز بالموقع يتم دفع الرسوم والتأمين بالإدارة المختصة بالبلدية ومباشرة الإجراءات خلال عشرة أيام عمل طبقا للاشتراطات، مشيرة إلى أنه في حال عدم تنفيذ أيا من الاشتراطات سيتم سحب الترخيص وترسية الموقع على الجمعية التي تليها مباشرة بالقرعة تحقيقا للمنافسة الهادفة والصالح العام بين الجمعيات.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment