رئيس مجلس الأمة: رفع “التقرير الأول” في شأن ضوابط وشروط العفو إلى سمو الأمير

0

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن رفع «التقرير الأول» في شأن ضوابط وشروط العفو إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، كاشفا عن تقارير أخرى سيتم رفعها لسموه لاحقا.

واستشهد الرئيس الغانم في بداية تصريحه الصحافي، بالآية الكريمة: «فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض».

وقال تشرفت مع رئيسي السلطتين التنفيذية والقضائية بمقابلة سمو الأمير لتقديم التقرير الأول والتوصيات الموجودة فيه بناء على تكليف سموه لرؤساء السلطات وضع ضوابط وشروط العفو عن بعض أبناء البلد المحكومين في قضايا سابقة.

وأضاف تشرفنا بشرح التوصيات التي قدمناها بالإجماع، مشيرا إلى ان هناك تقارير أخرى سيتم رفعها لسموه، إذ لا يعقل ولا يمكن واقعيا ولا منطقيا دراسة كل القضايا خلال فترة وجيزة انتهينا فيها من دراسة قضايا شائكة ومعقدة.

وقال الغانم يبقى الأمر لصاحب الامر الذي استخدم حقه طبقا للمادة 75، وأي عفو يصدر فالفضل فيه بعد الله لصاحب السمو، فكل الشكر لسموه على هذه الثقة الغالية التي نأمل ان نكون عند حسن ظنه وحسن ظن الشعب الكويتي، والشكر لرئيسي السلطتين التنفيذية والقضائية وإلى المستشارين، والنواب الذين كانوا دعما من مختلف التوجهات السياسية كي نعبر بالسفينة إلى بر الأمان، وبإذن الله نبقى متفائلين.

وكان رئيس مجلس الأمة قد كتب في تغريدة على حسابه في موقع تويتر في وقت سابق اليوم «‏تفاءلوا بالخير تجدوه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.