اختتام التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الـ 24

by Editor Pick

اختتمت بالمسجد الكبير فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم في نسختها الرابعة والعشرين، والتي نظمتها الأمانة العامة للأوقاف تحت شعار «اطمئن» برعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بنسبة حضور تجاوزت الـ 70 في المئة.

وقالت المنسق العام للمسابقة مآرب اليعقوب «بحمد الله تعالى، وبنسبة نجاح عالية اختتمت المسابقة التصفيات النهائية بمشاركة 1382 متسابقاً ومتسابقة هم إجمالي من تم اختبارهم من الذكور والإناث، يمثلون 42 جهة رسمية وأهلية كويتية، موضحة أن عدد المشاركين من الذكور بلغ 600 متسابقاً أما عدد المشاركات من الإناث فقد بلغ 782 متسابقة، لافتة إلى أن تلك التصفيات بدأت منذ يوم 17 اكتوبر وانتهت الأربعاء 27 من الشهر نفسه.

وأوضحت أن فعاليات التصفيات تم تنظيمها في المسجد الكبير، مؤكدة أنها انطلقت يوميا من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء.

وأشادت اليعقوب بالمسابقة، مبينة أنها خرّجت كبار قراء الكويت المشهورين مثل الشيخ مشاري العفاسي وفهد الكندري ومحمد البراك وغيرهم، مشيرة إلى أن تلك المسابقة تعد أكبر مسابقة قرآنية محلية في الكويت، ومشيرة إلى أن المسابقة تعد الفائزين فيها وتؤهلهم للمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى للقرآن الكريم ومنها مسابقة الكويت الدولية الكبرى للقرآن الكريم والتي تقام أيضا تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد.

وقالت إن هدفنا الأسمى تشجيع أبناء الكويت ذكوراً وإناثاً من مختلف الأعمار على حفظ كتاب الله، وكذلك تعزيز الوازع الديني لدى أبنائنا وفتياتنا، من خلال حفظ كتاب الله القرآن العظيم وتلاوته.

وفي الختام، ثمنت اليعقوب جهود إدارة المسجد الكبير وتعاونهم المثمر في هذا المجال، وجهود جميع الجهات المشاركة في المسابقة، وجهود العاملين في الأمانة العامة للأوقاف، وكذلك جهود متطوعي جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وجميع القائمين على المسابقة، وشكرت جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي على اهتمامهم وتغطيتهم لهذه المسابقة كدأبهم الكريم سنوياً.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment