الهديبان : الكويت قيادة وحكومة تولي التعليم اهتماما خاصا سواء في بلادنا أو بجميع الدول العربية الأخرى

by Editor Pick

عقد الاتحاد العربي للتعليم الخاص التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية الجمعية العامة العادية للاتحاد في القاهرة، بحضور السيد محمد حمدي مدير إدارة الاتحادات بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والسيد محمد محمود المدير بأمانة مجلس الوحدة الاقتصادية، وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، والسيد محمد ربيع نائب رئيس الاتحاد العربي للتعليم الخاص، والسيد بدوي علام أمين عام الاتحاد العربي للتعليم الخاص .

وقد تم انتخاب وتشكيل مجلس إدارة التعليم الاتحاد العربي للتعليم الخاص الجديد علي النحو التالي :

١- الدكتور / محمد ربيع ناصر – رئيس الاتحاد العربي للتعليم الخاص ( من مصر )

٢ – الدكتور / بركات عوض الهديبان – نائب رئيس الاتحاد العربي للتعليم الخاص( من دولة الكويت )

٣- الدكتور / محمد العمادي – عضواً ( من الأردن )

٤- الدكتور / عبد الرحمن سعد الحقباني – عضواً ( من المملكة العربية السعودية )

٥- الدكتورة / منال عبد الله المنصور عضواً ( من جمهورية السودان )

٦- الدكتور / جبر محمد الصياد – عضواً ( من اليمن )

٧- الدكتور / زكريا أحمد أيوب – عضواً ( من ليبيا)

وقد تقدم الدكتور بركات الهديبان فور انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد بالشكر للإخوة الأعضاء، داعيا الله أن يعيننا علي تحمل مسؤولية هذه الأمانة.

وأكد الدكتور بركات الهديبان أن دولة الكويت قيادة وحكومة تولي التعليم اهتماما خاصا، سواء كان ذلك في الكويت أو في جميع البلاد العربية الأخرى، وتدعم العملية التربوية من خلال الاساليب والمناهج التي تعين المعلم علي إيصال رسالته إلي الطالب برؤية شمولية ومعايير دولية، لإعداد جيل واعد في ظل تطورات ثورة الاتصالات وكذلك الارتقاء بجميع المؤسسات التعليمية بكل فئاتها ومكوناتها .

وأردف الهديبان بأن علينا مسؤولية كبيرة كأعضاء مجلس إدارة جديد أمام الشعوب العربية، بأن نقوم بتطبيق رؤية ورسالة وأهداف الاتحاد العربي للتعليم الخاص بحذافيرها حتى نصل إلى النتيجة التي ترضي عنها شعوبنا .

أضاف أنه عندما تتحقق الأهداف والرسالة والرؤية سنصل لتحقيق التنمية الحقيقة في الدول العربية، من خلال إعادة رؤوس أموالنا المهاجرة المتمثلة بالعلماء العرب المهاجرين في الخارج، وإعادتهم إلى بلادهم، والنهل من خبراتهم التي أثرت التعليم في الغرب والشرق.

كما أعلن الدكتور الهديبان أن دولة الكويت تعلن :

١- افتتاح أول فرع لمقر الاتحاد العربي للتعليم الخاص بالكويت .

٢- عمل أول مؤتمر دولي للاتحاد العربي للتعليم في الكويت .

٣- إنشاء أول أكاديمية تربوية تعليمية متخصصة بكل درجاتها العلمية .

وقد أكد رئيس الاتحاد الدكتور محمد ربيع على تمسكه بالنظام الأساسي ولوائح وقوانين الأمانة العامة للوحدة الاقتصادية بالجامعة العربية، وهو المظلة الشرعية التي يعمل تحتها الاتحاد العربي للتعليم الخاص، وقد تم صياغة النظام الأساسي للاتحاد العربي بما يتفق مع أفكار النظام الأساسي لأمانة الوحدة الاقتصادية .

وتقدم الرئيس للدكتور بركات الهديبان بالشكر ، لاستضافته اجتماع الاتحاد العربي القادم بالكويت، وكذلك إعلانه افتتاح أول فرع للاتحاد بالكويت وإعلانه عن انعقاد أول مؤتمر عربي دولي بالكويت تحت مظلة الاتحاد العربي للتعليم وكذلك إنشاء أول أكاديمية عربية تربوية متخصصة بالكويت .

من ناحيته أكد د. عبد الرحمن الحقباني أن اليوم فرصة أن يكون الاتحاد العربي للتعليم الخاص مصدرا من مصادر القوة للنهوض بالتعليم ، وأن يكون هدفنا الأسمي هو خدمة الإنسان العربي ، وكل من يعيش علي هذه الأرض العربية ، وأن يكون عونا لدولتنا لتحقيق أهدافها التنموية ، و نحن في الحقيقة نسعى في ظل توجهات دولنا وخططها التنموية الخاصة بها ، وكل دولة من دولنا اليوم تتبنى الدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص بالقطاع التعليمي بكل مستوياته وتدعمه .

كما دعا د الحقباني إلى انشاء هيئة عربية للاعتراف الأكاديمي بالمؤسسات التعليمية بدلا من هيئات الاعتراف الأجنبية .

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment