صدور مراسيم العفو… والحكومة تقدم استقالتها

by Editor Pick

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في دار يمامة اليوم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد حيث رفع إلى مقام سموه كتاب استقالة الحكومة.

وقال وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر: «تم رفع كتاب استقالة الحكومة إلى مقام صاحب السمو الأمير ليقدر سموه بحكمته المعهودة ما يراه محققاً لصالح الكويت وشعبها الكريم».

وكان مجلس الوزراء عقد صباح اليوم الاثنين اجتماعه الأسبوعي اليوم في قصر السيف برئاسة الخالد الذي أحاط المجلس علماً في مستهل اجتماعه عن اعتماد سمو الأمير المراسيم الخاصة بالعفو عن بعض أبناء الكويت ممن صدرت عليهم أحكام قضائية، وقد صدرت تلك المراسيم اليوم الاثنين الموافق 8/11/2021 برقمي 202،203.

وأكد مجلس الوزراء عن بالغ تقديره واعتزازه بالرؤية والحكمة المعهودة لسمو أمير البلاد على مبادرته السامية وتفضله الكريم بالعفو عن بعض أبناء الكويت ممن صدرت عليهم أحكام قضائية بعد أن رفع لسموه التقرير الأول من اللجنة المكلفة من كل من رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء لوضع ضوابط وشروط العفو ونزولاً لرغبة ما يقارب أربعين عضواً من الأخوة أعضاء مجلس الأمة من خلال مناشدتهم لحضرة صاحب السمو بالتفضل بالعفو واستجابة منهم لرغبة سموه بحل جميع المشاكل العالقة وتحقيق الاستقرار السياسي والتعاون بين كافة الأطراف لفتح صفحة جديدة.

وجدد مجلس الوزراء شكره وتقديره لأعضاء لجنة وضع ضوابط وشروط العفو وكذلك الأخوة أعضاء مجلس الأمة الذين رفعوا لمقام حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه التماساً بطلب العفو، وإذ يؤكد مجلس الوزراء بأن الحوار والنهج الذي انتهجه غالبية الأخوة أعضاء مجلس الأمة من خلال تقديم الحوار على الجدال والتفاهم على الخلاف هو السبيل الأمثل والطريق الأقوم في العمل السياسي الذي يحقق الإنجازات والتنمية وتطلعات أبناء الكويت الأوفياء.

الناصر: استقالة الحكومة ترجمة لتوجيهات سمو الأمير التي أسفرت عن إضفاء الأجواء الإيجابية

وقال وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد رفع كتاب استقالة الحكومة إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تقديرا للجهود المخلصة لترجمة توجيهات سموه والتي أسفرت عن إضفاء الأجواء الإيجابية التي تشهدها الساحة السياسية حاليا.وذكر الناصر في تصريح صحافي ان سمو رئيس مجلس الوزراء أحاط الوزراء علما خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء بأنه تقديرا للجهود المخلصة لترجمة توجيهات سمو أمير البلاد والتي أسفرت عن إضفاء الأجواء الإيجابية التي تشهدها الساحة السياسية حاليا.

وتابع «فقد تم رفع كتاب استقالة الحكومة إلى مقام سمو أمير البلاد ليقدر بحكمته المعهودة ما يراه محققا لصالح الكويت وشعبها الكريم».

وبين ان سمو رئيس مجلس الوزراء عبر بالأصالة عن نفسه ونيابة عن الوزراء عن خالص التقدير والاعتزاز لمقام سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيدا بالجهود المخلصة والحثيثة التي بذلها الوزراء طيلة توليهم مهام مسؤولياتهم الجسام.

وأضاف ان سمو رئيس مجلس الوزراء نوه بما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة في ظل تحديات وظروف استثنائية سائلا المولى عز وجل بأن ينعم على كويتنا العزيزة وشعبها الوفي نعمة الأمن والأمان والرفاه والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.

المناخ

وعودا على بيان مجلس الوزراء الصادر اليوم الاثنين، فقد أحاط ممثل سمو الأمير، سمو الشيخ صباح الخالد، المجلس علماً بنتائج أعمال قمة COP 26 للدول قادة العالم لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغيير المناخ، والذي عقد في مدينة غلاسكو في اسكتلندا بالمملكة المتحدة أخيراًً، وقد أكد في المؤتمر بأن دولة الكويت أعلنت سعيها لتبني استراتيجية وطنية لخفض انبعاثات الكربون حتى عام 2050 امتثالاً لبنود اتفاق باريس للمناخ حتى عام 2035 والعمل على الحد منها وسن التشريعات ذات العلاقة وذلك تماشياً مع الالتزامات البيئية المحلية والإقليمية والدولية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment