الأرصاد الجوية: الطقس مائلا للحرارة خلال ساعات النهار ومعتدلاً في أول الليل مع فرص لأمطار متفرقة في عطلة نهاية الأسبوع

by Editor Pick

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع يكون عموماً مائلا للحرارة خلال ساعات النهار ومعتدلاً في أول الليل مائلاً للبرودة في آخره، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي أن خرائط الطقس تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من جهة الشمال الغربي يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا ما يسبب نشاط الرياح الجنوبية الشرقية تكون مثيرة للغبار مع انخفاض الرؤية الأفقية ببعض المناطق خصوصا المكشوفة كما تودي لارتفاع الأمواج أكثر من 7 أقدام.

وأوضح القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار وفرصة لأمطار متفرقة في وقت لاحق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 12 و50 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة مع فرصة لضباب خفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و15 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و7 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون معتدلا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون معتدلا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و13 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment