السفينة السلطانية “شباب عمان الثانية” تحط رحالها في ميناء الشويخ

by Editor Pick

حطت السفينة البحرية السلطانية العمانية «شباب عمان الثانية» رحالها في ميناء الشويخ اليوم الخميس في رحلة تحمل اسم «عمان نهج جديد» ضمن رحلتها الأكاديمية على الموانئ الخليجية تنتهي بالمشاركة في معرض «اكسبو دبي 2020» حاملة معها عبق التاريخ البحري العماني وإنجازات الحاضر المشرق.

وقال السفير العماني لدى الكويت الدكتور صالح الخروصي في كلمة بهذه المناسبة إن الرحلة تحمل أهدافا ومضامين إنسانية سامية كما تمثل هذه المحطة بداية الرحلة الدولية الخامسة للسفينة في إطار زيارتها لموانئ دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد السفير الخروصي عمق العلاقات بين سلطنة عمان ودولة الكويت معربا عن الأمل في تحقيق سفينة «شباب عمان الثانية» النجاح والتوفيق في رحلتها هذه.

وتعد دولة الكويت أولى محطات السفينة في جولتها البحرية وهي الرحلة الخامسة للسفينة منذ تدشينها ودخولها في الخدمة في عام 2014 ضمن أسطول السفن البحرية السلطانية العمانية.

وتحمل السفينة على متنها 28 طالبا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض الدول الشقيقة والصديقة يمثلون 16 جنسية مختلفة ومن المقرر أن يشمل برنامج الطلاب الأكاديمي زيارة جامعة الكويت ومركز عبدالله السالم الثقافي للإطلاع على النظام الأكاديمي الكويتي والتراث المحلي العريق.

وستكون المحطة القادمة للسفينة في المملكة العربية السعودية قبل أن تتوجه إلى البحرين وقطر لتكون محطتها الأخيرة في دبي للمشاركة في معرض «اكسبو دبي 2020».

وتعتبر «شباب عمان الثانية» من أحدث وأكبر السفن الشراعية الموجودة في الخدمة حول العالم وهي مزودة بأحدث الأجهزة الملاحية وأنظمة الاتصالات الحديثة ومن شأن هذه الرحلة المساهمة في تعزيز التعاون الثقافي والتراثي والعلمي بين البلدين الشقيقين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment