الشايع يؤكد قرب إعادة افتتاح المزارع السياحية للمواطنين والمقيمين خلال الشهر الحالي

by Editor Pick

أكد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع قرب إعادة افتتاح المزارع السياحية، لافتاً إلى أنه قد وجه الجهاز التنفيذي بالهيئة العامة للزراعة للسماح لهذه المزارع باستقبال المواطنين والمقيمين خلال الشهر الحالي وإلى حين استكمال مجلس ادارة الهيئة من إجراءات اصدار اللائحة المنظمة لذلك.

وأوضح الشايع أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بإيجاد قنوات متعددة للسياحة الداخلية بالبلاد إضافة إلى حرصه الشديد على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تندرج هذه المزارع في إطارها قد دفعا باتجاه إعادة النظر في ترخيص هذه المزارع خصوصا وأنها تمارس هذا النشاط منذ سنوات دون وجود لائحة تنظم أعمالها.

وبين الشايع أنه ولضمان عدم انحراف الحيازات الزراعية عن الغرض الأساسي من وجودها وهو تعزيز الأمن الغذائي فقد تصدى مجلس إدارة الهيئة لهذا الأمر في اجتماعه الأخير

وبين بأنه تم اعتماد محضر اجتماعه «إيمانا منا بأهمية هذه المزارع في تسويق المنتجات الوطنية وتعزيز السياحة الزراعية بالبلاد».

وكشف الشايع عن قرب صدور اللائحة بعد اعتماد الإجراءات القانونية التي تمت من قبل إدارة الفتوى والتشريع، مؤكداً حرصه على إعادة تنظيم هذه المزارع بالسرعة الممكنة ومزاولتها للعمل بالشكل القانوني السليم.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment