قوة الإطفاء تدعو الراغبين بالتخييم إلى الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة

0

دعا مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد بدر ابراهيم الراغبين بنصب المخيمات الربيعية الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة الوقائية من الحريق المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت تفاديا لوقوع الحوادث.

 وأشار العقيد محمد بدر إلى عدم الحاجة لمراجعة اي من ادارات قوة الإطفاء العام لاستخراج تراخيص لمخيمات الافراد الربيعية ذات الاستقلال الخاص التي لا تزيد مساحة الخيمة الواحدة فيها عن 100 متر وفقا لما تم إقراره بشأن الاشتراطات الخاصة بالمخيمات تسهيلا على المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم.

وذكر بان قوة الإطفاء العام وضعت بعض الاشتراطات ومنها أن تكون التمديدات الكهربائية غيرمكشوفة وممددة حسب اشتراطات وزارة الكهرباء والماء ، عدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيمة أو بجوارها ، عدم استخدام ارضيات خشبية داخل الخيمة ، ترك مسافة لاتقل عن خمسة أمتار بين الخيام ومسافة عشرة أمتار ما بين الخيام والمطبخ والمولد الكهربائي ، عدم حرق المخلفات والمحافظة على النظافة العامة.

وأضاف العقيد محمد بدر أن من ضمن الاشتراطات ان تكون الاضاءة غير حرارية ( نيون أو توفير طاقة ) وغير ملامسة لسقف الخيمة ، توفير مطفأة حريق نوع بودرة جافة سعة 4 كيلو لكل خيمة + مطفأة بودرة جافة سعة 6 كيلو للمولد الكهربائي ، يجب ترتيب الأثاث والاجهزة الكهربائية داخل الخيمة بحيث لاتعيق المخارج في حالات الطوارئ.

وفيما يتعلق بالمخيمات الربيعية ذات الاستقلال العام  للوزارات والهيئات والشركات ومن في حكمهم قال العقيد محمد بدر انه يجب على طالب الترخيص مراجعة ادارة الوقاية حسب المحافظة التابع لها المخيم لأخذ الموافقة اللازمة للاستغلال.

 وأفاد بأن قوة الإطفاء العام لديها خطة متكاملة لتأمين مواقع التخييم عبر مراكز الإطفاء والنقاط ان دعت الحاجة لانشائها إضافة الى الحملات التفتيشية والتوعوية التي ستنطلق تزامنا مع موسم التخييم لهذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.