السفارة البريطانية تحيي ذكرى أفراد قواتها المسلحة الذين توفوا في الحروب العالمية وتحرير الكويت

by Editor Pick

أحيت السفارة البريطانية في الكويت ذكرى افراد القوات البريطانية المسلحة الذين توفوا اثناء الخدمة في الدفاع عن بلادهم في الحروب العالمية الأولى والثانية وكذلك اثناء بعثات حفظ السلام وتحرير الكويت وفي افغانستان والعراق.

وقالت السفيرة البريطانية لدى الكويت بيلندا لويس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد خلال المناسبة التي حضرها ممثل نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي ان الحكومة البريطانية حريصة على احياء ذكرى الذين قاتلوا وضحوا في سبيل بريطانيا تقديرا لدورهم المهم ولأسرهم.

واضافت انه “في يوم احياء الذكرى غايتنا هي أن نحيي ذكرى كل الذين قتلوا او اصيبوا باصابات بالغة غيرت مسار حياتهم بسبب الاشتباكات وليس لتمجيد الحروب او النصر بل لنتذكر التكلفة البشرية بسبب الاشتباكات المسلحة”.

وقام القسيس مايكل من كنسية بولس الأنجليكية بقراءة الصلاة على ارواح الذين ماتوا في سبيل بريطانيا ومن ثم استمع الحضور لأيات من القرآن الكريم.

وقال ممثل نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح الشيخ صباح محمد صباح السالم الصباح في الحفل “نشارك اليوم أصدقاءنا البريطانيين في يوم الذكرى تكريما للضحايا الذين سقطوا في النزاعات المسلحة إذ يجمعنا تاريخ عريق وعلاقة راسخة من الصداقة تمتد لأكثر من 120 عاما.

وجدد الشيخ صباح المحمد التقدير والأمتنان للمملكة المتحدة حكومة وشعبا على دورها في التحالف الدولي لتحرير الكويت وبطولة الجنود البريطانيين الذين سقطوا من أجل تحرير دولة الكويت من براثن الغزو الغاشم.

وشارك في الحفل العديد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورؤساء البعثات العسكرية الأجنبية في مراسم الذكرى حيث قاموا بوضع الورود الحمراء امام النصب التذكاري للجنود.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment