متاحف قطر تعلن تحول البلاد إلى متحف مفتوح احتفالا باستضافة كأس العالم 2022

0

اعلنت مؤسسة متاحف قطر عن خطتها «لتحويل المشهد العام في البلاد الى تجربة متحف فني كبير في الهواء الطلق احتفالا باستضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022».

وقالت متاحف قطر في بيان لها الاثنين انها ستقوم بتركيب اكثر من 40 عملا جديدا من اعمال الفن العام في جميع انحاء البلاد في مختلف الاماكن العامة بما في ذلك الحدائق ومناطق التسوق والمرافق التعليمية والرياضية ومطار حمد الدولي ومحطات المترو فضلا عن بعض الملاعب المختارة التي ستستضيف مباريات كأس العالم.

وقالت رئيس مجلس امناء متاحف قطر الشيخة المياسة آل ثاني ان اثراء الاماكن العامة في قطر بأعمال فنية متميزة لفنانين من جميع الجنسيات والخلفيات الثقافية «يعتبر مصدر فخر لدولتنا».

واضافت «آمل ان يستمتع مجتمعنا المحلي بالاضافة الى ملايين الزوار الذين من المتوقع ان نرحب بهم في الدوحة في عام 2022 بهذه الاعمال الفنية الرائعة من لحظة وصولهم الى مطار حمد الدولي باعتبارها تجربة متحفية غامرة في الهواء الطلق».

وقام فنانون قطريون واقليميون وعالميون مشهورون بإبداع اعمال فنية تركيبية اغلبها بتكليف خاص ما سيرفع اجمالي عدد الاعمال الفنية العامة التابعة لمتاحف قطر الى اكثر من 100 عمل ويجعل برنامج الفن العام هذا الاكثر طموحا في العالم.

وستشمل التركيبات التي ستبدأ من الآن وحتى افتتاح كأس العالم في نوفمبر 2022 اعمالا من قبل فنانين من قطر ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.