اللجنة العليا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة تعقد اجتماعها الثالث

0

عقدت اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية اجتماعها الثالث برئاسة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري للإعداد لهذا التجمع المقرر أن تستضيفها البلاد في الفترة من 9 إلى 19 يناير المقبل.

شهد الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة العامة للرياضة اليوم الثلاثاء التأكيد على ضرورة الانتهاء من الأمور التنظيمية والفنية والملاعب التي ستقام عليها المسابقات وتدريبات الفرق المشاركة وتأمين متطلبات الاستضافة لضمان راحة الوفود الخليجية الشقيقة.

في هذا الصدد قال عضو اللجنة نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشوؤن الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا عقب الاجتماع إنه تم التأكيد على ضرورة جهوزية المنشآت الرياضية لاستقبال هذا الحدث الرياضي المهم.

وأضاف الملا أن دولة الكويت تملك منشآت مميزة على صعيد الملاعب والصالات المغلقة وأحواض السباحة بما يمكنها من تنظيم هذا الملتقى الرياضي الذي سيشهد منافسات في 15 لعبة جماعية و فردية بنجاح.

وذكر أن الاجتماع ناقش تطبيق كافة الإجراءات الخاصة بالاحترازات الصحية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) والبروتوكول المعتمد وتحديد أماكن المراكز الطبية المتابعة لهذه الإجراءات موضحا أن الاجتماع بحث أيضا إنشاء مراكز اعلامية في الملاعب الرياضية لتسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين من داخل دولة الكويت وخارجها في نقل أحداث الدورة.

وأشار إلى أن الوزير المطيري وجه ب”ضرورة توفير المعسكرات الرياضية للفرق الكويتية المشاركة وتذليل كافة العقبات لضمان أفضل استعداد ومن ثم تحقيق نتائج مميزة” منوها بجهود كافة الاتحادات الرياضية و الأندية في الإعداد لإقامة هذه الدورة التي تجمع أبناء الخليج العربي.

وتشمل منافسات الدورة ألعاب كرة القدم واليد والطائرة والسلة والسباحة وألعاب القوى والكراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

حضر الاجتماع المدير العام للدورة حسين المسلم والدكتور عبدالرحمن المطيري من وزارة الصحة ومشعل السبيعي من الهيئة العامة للشباب وهناء البطي من الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات وسليمان الفهد من الإدارة العامة للجمارك وعلي المري من اللجنة الأولمبية الكويتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.