قطر تحتفل برفع أعلام الدول المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2022

0

ظمت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث اليوم الاربعاء احتفالية رفع اعلام عدد من المنتخبات التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022).

ورفع خلال الاحتفالية التي اقيمت على كورنيش الدوحة أعلام منتخبات انجلترا وسويسرا وصربيا واسبانيا وكرواتيا وهولندا عن قارة أوروبا والأرجنتين عن قارة أمريكا الجنوبية وذلك ترحيبا بالدول المتأهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم (فيفا قطر 2022) ناصر الخاطر في تصريح صحفي “نبارك للمنتخبات التي تأهلت لبطولة كأس العالم قطر 2022 والتي اغلبها من قارة أوروبا ونبارك للمنتخبات وشعبهم ونبارك لسفراء الدول المتواجدة هنا في الدوحة كما نبارك لمنتخبي البرازيل والأرجنتين أول المنتخبات المتأهلة للمونديال من قارة امريكا الجنوبية”.

واضاف الخاطر انه “مع الشهور المقبلة نقترب أكثر من الحدث التاريخي في المنطقة العربية وهو كأس العالم قطر 2022” مبينا انه سيكون هناك احتفالية في 21 نوفمبر الجاري بمناسبة انطلاق العد التنازلي مع بقاء 365 يوما على استضافة كأس العالم.

وأضاف “شعورنا يزيد بالفخر كلما اقتربنا أكثر وسنصب تركيزنا حاليا على بطولة كأس العرب وبعد البطولة سيكون هناك ترقب كبير مع اقتراب الحدث الأبرز في العالم”.

واشار إلى أن كأس العرب بطولة فريدة من نوعها وقد اسسها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل عام من المونديال ليكون اختبارا حقيقيا لكأس العالم وهي بطولة كبيرة بمشاركة كافة المنتخبات العربية.

واضاف “نتطلع لهذه البطولة ونطمح أن تكون بطولة ناجحة واكتساب خبرات كبيرة للفرق المشاركة” داعيا الجماهير العربية للحضور إلى قطر وحضور المباريات وعيش أجواء كأس العالم في “مونديال العرب”.

من جهته قال رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث خالد المولوي ان احتفالية رفع العلم للمنتخبات التي تأهلت إلى مونديال قطر هي رسالة ترحيب بالدول المتأهلة في قطر من خلال رفع اعلام هذه الدول فور تأهلهم.

واكد المولوي ان الترحيب الأكبر سيكون من خلال استضافة البطولة والتي ستكون “الأروع والأميز” في تاريخ بطولات كأس العالم من خلال تواجد هذه المنتخبات وجماهيرها في قطر.

ودعا الجماهير العربية والعالمية للحضور والاستمتاع باجواء مونديالية في بطولة كأس العرب التي تعد أول بطولة عربية تحت مظلة (فيفا) والتي ستكون فرصة كبيرة للتجمع وعيش أجواء المونديال في تجربة فريدة من نوعها.

وتعد احتفالية رفع اعلام الدول المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022) الثانية بعد ان سبق وتم الاحتفال برفع اعلام دول الدنمارك وألمانيا وبلجيكا والبرازيل وفرنسا بالإضافة إلى علم دولة قطر 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.