اليوسف بحث مع وفد منظمة “الفاو” الأمن الغذائي وبرامج تنميته ومعوقات تحقيقه

0

استقبل الشيخ / محمد يوسف الصباح المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وفدا من خبراء منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة «الفاو» الذي جاء في زيارة لدولة الكويت ويضم كلا من السيد الدكتور /عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد والممثل الاقليمي للشرق الأدني وشمال أفريقيا والسيد/ دينو فرانشيسكوتي منسق المكتب شبه الاقليمي لدول مجلس التعاون في الخليج واليمن وممثل المنظمة في دولة الامارات العربية المتحدة والسيد/كيان الجاف المستشار الاقليمي والسيد /أشرف حمودة مسئول الشراكة بالمكتب الشبه اقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي .

وقد تناول اللقاء الذي حضره فريق من كبار المسئولين بالهيئة الاستعدادات التي وفرتها دولة الكويت لإنجاح مهام الخبراء الذين سيقومون بزيارات عمل ميدانية داخل الكويت خلال الفترة القادمة تتضمن مزارع الثروة النباتية والحيوانية والاطلاع علي مواقع العمل للوقوف علي آخر المستجدات وكذلك توفير البيانات والاحصائيات اللازمة للبرامج المشتركة بين الهيئة ومنظمة الفاو الخاصه بتطوير القطاع الزراعي والحيواني والسمكي في دولة الكويت.

وخلال اللقاء تم تناول المواضيع التي تخص الأمن الغذائي والبرامج المقترحة لتنميتها وسبل تذليل المعوقات والعراقيل التي تحول دون تحقيقه.

واكد اليوسف خلال اللقاء على اهمية التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية لما له من دور اساسي وفعال في عملية التنمية الزراعية، وعلى ان يشمل التدريب النواحي الادارية والتنفيذيه بجانب النواحي الفنية.

كما تم التباحث والتنسيق حول مذكرة التفاهم بشأن مكتب المنظمة الدائم بدولة الكويت.

وأعرب الوفد عن خالص تقديره للكويت لما تقدمه من دعم كامل وفعال لبرامج وخطط وسياسة المنظمة والتي تهدف في المقام الاول الى التنمية الزراعية المستدامة في كافة الدول وخصوصا العربية منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.