وفد من الديوان الوطني لحقوق الإنسان يتفقد حالة السجن المركزي وسجن النساء

by Editor Pick

زار وفد من لجنة الشكوى والتظلمات التابعة للديوان الوطني لحقوق الانسان السجن المركزي ، لتفقد حالة السجن المركزي وسجن النساء . 

والتقى الوفد الذي يضم كلا من السيد علي البغلي رئيس لجنة الشكاوى والتظلمات ود.عبدالرضا اسيري والسيدة منى العطيه والسيدة العنود العتيبي خلال الزيارة الوكيل المساعد للمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء طلال معرفي وناقش اهم المواضيع اثناء اللقاء ومنها : مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المؤسسات الاصلاحية  واكتظاظ اعداد النزلاء في السجن المركزي حيث وصل عدد النزلاء الى ٤٥٠٠ نزيل مما يفوق الطاقة الاستيعابية للسجن المركزي. 

 تلت اللقاء جولة تفقديه داخلزالسجن برفقة العقيد نايف الكندري بدأت بمستشفى السجن بمرافقة د.خالد الردعان مدير مستشفى السجن للاطلاع على جاهزية الغرف والاجهزة المتوفرة والصيدلية المركزية وسجن نساء و الرجال ، كما اطلع الوفد على احوال النزلاء والخدمات المقدمة من ادارة السجن المركزي

ومن ضمن الملاحظات التي أبداها العقيد نايف الكندري للجنة، ما وصفه بتعرض العاملين من عسكرين ومدنين في السجن للاساءة اللفظية والاعتداءات الجسدية من قبل بعض النزلاء  من الجنسين .

وفي ختام الجولة بيين السيد علي البغلي رئيس لجنة الشكاوى والتظلمات ان هذه الزيارة الميدانيه تأتي ضمن مجموعة زيارات لرصد اوضاع انتهاكات حقوق الانسان إعمالا لما جاء بقانون إنشاء الديوان رقم (67) لسنة 2015 .

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment