“حماية المنافسة” يوافق على صفقة استحواذ “كلام تيليكوم” البحرينية على “زاجل الدولية”الكويتية

0

وافق جهاز حماية المنافسة الكويتي اليوم الاثنين على صفقة استحواذ شركة (كلام تيليكوم) للحلول التكنولوجية البحرينية على شركة (زاجل الدولية للاتصالات) الكويتية المتخصصة بتقديم خدمات الانترنت.

وقال الجهاز في بيان صحفي ان مجلس الإدارة وافق على صفقة الاستحواذ بعد دراسة الطلب المقدم من الشركتين والتأكد من شروط وضوابط التركز الاقتصادي المنصوص عليه في المادتين (10) و(12) من القانون رقم (72) لعام 2020 بشأن حماية المنافسة “كونه يحقق الكفاءة الاقتصادية المنشودة والتي تعود إيجابيا على السوق المحلي”.

وأوضح الجهاز ان قرار الموافقة ألزم اطراف التركز (الشركتين) بتزويد الجهاز خلال شهر من تاريخ إتمام الصفقة بنسخ من نماذج عقودها مع العملاء على ان يتم مراعاة احكام قانون حماية المنافسة الكويتي.

وأشار الى ان القرار يلزم كافة الأطراف بعدم فرض أي شكل من اشكال حجب المنتجات او عرقلة المنافسة في السوق مع إلزام الشركتين بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين وعدم التمييز بين العملاء في شروط التعاقد دون مبرر.

ولفت الجهاز الى اخضاع اطراف الصفقة للمراقبة والتقييم المستمر من قبله لمدة سنة فيما يتعلق بأسعار الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء ومدى جودتها.

وكانت شركة (كلام تيليكوم) البحرينية أعلنت في يونيو الماضي نيتها الاستحواذ على شركة زاجل الدولية للاتصالات والمعروفة في السوق المحلي باسم (كيمز) وهي اقدم مزود خدمة للانترنت في الكويت.

وكشفت (كلام تيليكوم) في بيان صحفي سابق ان صفقة الاستحواذ ستؤدي الى ايجاد كيان مشترك بإيرادات قدرها 100 مليون دولار امريكي “حيث سيكون الكيان الجديد من اكبر مزودي خدمات الانترنت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.