اليوسف: استخدام الآليات الحديثة في المزارع أسفر نتائج جيدة

by Editor Pick

قام مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، صباح اليوم، بزيارة لإحدى مزارع الثروة الحيوانية المنتجة للألبان بمنطقة الصليبية، في جولة تهدف إلى الاطلاع علي آخر المستجدات والوقوف علي الوضع الانتاجي الحالي للمزارع، بالاضافة إلى متابعة سير العمل والاطمئنان علي الأوضاع الصحية والأنظمة التي يتم العمل بها في المزارع.

واطلع اليوسف علي الكميات المنتجة من الألبان بالمزرعة وكذلك مقارنة الانتاجية هذا العام بالأعوام السابقة، وقد لوحظ نمواً كبيراً مما يمنح المزيد من الأمل في استمرارية مسيرة تحقيق الأمن الغذائي، وكذلك الوصول الي الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والتي تسعي الهيئة في سبيل تحقيقها.

وأفاد اليوسف ان استخدام الآليات الحديثة والوسائل المتقدمة في المزارع قد أسفر عنه نتائج جيدة، من حيث زيادة الانتاجية بالاضافة إلى توفير الوقت والجهد المبذول.

وأشاد بالقائمين على المزرعة والعاملين فيها، متمنياً من باقي المزارع الحيوانية ان تحذو نفس هذا الحذو، وان تسخر امكاناتها وطاقتها لرفع كفاءة العمل وتحقيق مزيد من الانتاج .

وأكد اليوسف ان الهيئة حريصة كل الحرص على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الالبان من أي اضرار تلحق بمزارعهم وتعوق عملهم ونشاطهم في هذا المجال بالاضافه الي توفير الرعاية الصحية للابقار للحصول علي افضل انتاجية.

وأضاف ان دعم الإنتاج الحيواني وكافة أنشطته من أهم اهداف الهيئة لكي تستطيع المنتجات المحلية منافسة مثيلاتها من المنتجات المستوردة من البلدان الأخرى، الأمر الذي سيؤدي الى خفض أسعار هذه المنتجات في الاسواق المحلية ما يؤدي الى زيادة القوة الشرائية لها من قبل المواطنين ويعود بالنفع علي الجميع.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment