“التربية” ناقشت العودة الكاملة لمقاعد الدارسة في الفصل الدراسي الثاني

0

عقد وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج والوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة صلاح دبشة اجتماعاً مع الإخصائية التربوية في التربية المبكرة والقيادة التربوية والإبداع  د.دُنا المشعان لمناقشة العودة الكاملة لمدارس التعليم الخاص في الفصل الدراسي الثاني ومعالجة بعض العوائق التي تتعلق بالعودة الكاملة والعمل على إيجاد الحلول بالتعاون المشترك مع وزارتي التربية والصحة. 

وقالت موجه عام بالانابة مادة علوم الأسرة والمستهلك ورئيس غرفة العمليات ورئيس الاشتراطات الصحية في ادارة التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة عذراء العراك انه تم عقد إجتماع لمناقشة مقترح العودة الكاملة للطلبة في الفصل الدراسي الثاني لمدارس التعليم الخاص مع مراعاة الاحتفاظ في الاشتراطات والتدابير الاحترازية الصحية.

وأضافت العراك أن هناك عدة اقتراحات قدمت خلال الاجتماع ضمنها رجوع بعض المواد التي تم وقفها من قبل وزارة الصحة مثل الموسيقى والأنشطة الأخرى، وأيضا تم مناقشة عودة الطلبة الغير محصنين والأقل من سن 12 عام في حال سفرهم وعودتهم للبلاد حيث يتم حجر الطالب في حال السفر وفحصة مرتين في أول يوم و7 يوم من الحجر وفي حال إن كانت النتيجة سليمه يستطيع الطالب الدخول للمدرسة في شكل طبيعي. 

ومن جانبها، قالت الاخصائية التربوية في التربية المبكرة والقيادة التربوية والابداع د. دُنا المشعان انه تم مناقشة العودة الشاملة للمدارس بحذر مع الالتزام الاشتراطات الصحية فتم تقديم ومناقشة مقترح زيادة عدد الطلاب في الفصول وتسهيل بعض الاجراءات المتخذة في المدارس بالإضافة إلى تسهيل عودة المعلمين المحصنين من الاجازات من غير أي عوائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.