الكويت تحظر السفن الأجنبية المتوجهة إلى إسرائيل

by Editor Pick

حظرت الكويت كافة السفن الأجنبية القادمة القادمة من موانىء أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانىء الكويتية ، والتي تحمل على ظهرها بضائع منصوص حظرها ، بقصد شحنها من وإلى دولة فلسطين المحتلة “إسرائيل” أو إلى موانىء أخرى بعد مغادرتها الموانىء الكويتية. 

 وجاء في القرار الوزاري الذي أصدرته وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.رنا الفارس والذي حصلت “النهار” على نسخة منه ، في مادته الأولى ” يحظر على الوكلاء البحريين المسجلين في قسم الوكالات البحرية في وزارة المواصلات تقديم طلبات تصريح دخول سفن أجنبية بالمخالفة لأحكام المواد 2 و3 و4 من المرسوم الأميري الصادر في 26 مايو 1957. 

 ولفت القرار في مادته الثانية” يشمل الحظر الوارد في المادة الأولى كافة السفن الأجنبية القادمة من موانىء أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانىء الكويتية متى كانت تحمل على ظهرها أي من البضائع المنصوص بحظرها ، وذلك بقصد شحنها من وإلى دولة فلسطين المحتلة “إسرائيل” أو إلى موانىء أخرى بعد مغادرتها من الموانىء الكويتية. 

 وأشارت المادة الثالثة من القرار”على المعنيين في وزارة المواصلات باحالة كل من يتكشف لديها من مخالفة أحكام هذا القرار إلى سلطات التحقيق المتخصصة”.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment