5 ولايات هندية تسجل إصابات بمتحور “أوميكرون”

0

أعلنت السلطات الصحية الهندية اليوم الاحد ان عدد المصابين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (اوميكرون) في الهند ارتفع الى 21 شخصا حيث سجلت العاصمة (نيودلهي) اول اصابة وسط تشديد الاجراءات في البلاد. وذكرت وزارة الصحة في ولاية (ماهاراشترا) اليوم تسجيل سبعة اصابات في محافظة (بيوني) واصابة رجل اخر من محافظة (تاني) بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (اوميكرون).

 كما سجلت محافظة جايبور السياحية في ولاية (راجاستان) شمالي البلاد وفقا لبيان رسمي اصابة تسعة اشخاص بمتحور (اوميكرون) رجعوا من جنوب افريقيا مؤخرا. وعلى صعيد متصل قال وزير الصحة في حكومة نيودلهي ساتيندار جاين للصحفيين ان رجلا يبلغ من العمر 37 عاما اصيب بمتحور (اوميكرون) بعد ان عاد من تنزانيا وتم ادخاله في مستشفى (لوك نايك جايبراكاش) في العاصمة. 

وكانت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية قد اعلنت سابقا اصابة رجلين من ولاية (كارناتاكا) جنوبي البلاد بالمتحور (أوميكرون) احدهما رجع من جنوب افريقيا فيما كان الاخر يعمل طبيبا في مدينة (بنغالور) ولم يسافر الى الخارج. وكان قد ذكر مسؤولون في ولاية (غوجارات) غربي البلاد امس ان رجلا من اصل هندي كان يعيش في زيمبابوي ويبلغ من العمر 72 عاما اصيب بالمتحور الجديد من فيروس كورونا (اوميكرون) بعد وصوله في الهند في 28 نوفمبر.وذكرت المصادر ان معظم المصابين رجعوا من الدول الافريقية من تنزانيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي فيما رجع احد المصابين من (فنلندا) وهناك احتمال ان يرتفع عدد الاصابات بالمتحور(أوميكرون) رغم تشديد اجراءات الفحوصات الطبية بالمطارات في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.