“الإعاقة” تُقيم فعالية تمكين ذوي الإعاقة سياسة وطنية مشتركة

by Editor Pick

أقامت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة اليوم الاثنين فعالية بعنوان «تمكين ذوي الإعاقة سياسة وطنية مشتركة» بالشراكة مع معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الاعاقة ومع كلية العلوم الاجتماعية جامعة الكويت المقام في بيت الأمم المتحدة بمنطقة مشرف.

وقالت المدير العام للهيئة هنادي المبيلش على هامش الفعالية إن نتائج تمكين ذوي الإعاقة في القطاع المصرفي في السنوات السابقة أعطت ثماراً لامسها المختصون والتي تتخذ رؤية «كويت جديدة 2035» منهجا لها.

وأضافت المبيلش أن الفعالية ستسهم في إشراك المزيد من ذوي الإعاقة كما في الفعاليات السابقة التي تهدف إلى تفعيل دورهم في المجتمع موضحة أن مثل هذه الفعاليات تفتح مجالات للحوار بين المختصين في الشؤون والقضايا التي تهم ذوي الإعاقة.

من جهته قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ على هامش الفعالية إن الكويت سباقة في دمج ذوي الاعاقة في المجتمع من خلال الادماج الرقمي وخصوصا فيما يتعلق ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وشدد الشيخ على ضرورة وضع سياسات متخصصة لإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع عن طريق تسهيل متطلباتهم واحتياجاتهم مشيدا بجهود القائمين والمشاركين في الفعالية.

وأكد السعي الدائم للتعاون مع الهيئة العامة لذوي الاعاقة ومن المبتكرين واصحاب المهارات المتميزة من هذه الفئة لتسليط الضوء على إمكانياتهم ليكونوا عنصرا فاعلا في مسيرة التنمية التي يقودها سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

يذكر ان فعالية «تمكين ذوي الإعاقة سياسة وطنية مشتركة» تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تهدف إلى زيادة فهم قضايا ذوي الإعاقة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment