وفد دبلوماسي يزور سفينة “المستكشف” التابعة لمعهد الأبحاث

0

قام عدد من السفراء المعتمدين لدى دولة الكويت بزيارة إلى سفينة المستكشف إحدى مشاريع معهد الكويت للأبحاث العلمية وذلك للاطلاع على مختبرات السفينة البحثية ومرفقاتها. 

وضم الوفد الدبلوماسي كلا من سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الكويت ألينا رومانوسكي،  وسعادة سفيرة بريطانيا بليندا لويس، وسعادة السفير الأسترالي جونثان غيلبرت، وسعادة السفيرة الكندية عالية مواني، وسعادة السفير الأسباني ميغيل مورو اغيلا، وسعادة السفير الألماني استيفان موبس، حيث استقبلهم القائم بأعمال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور/ مانع السديراوي، و الفريق البحثي من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتيه التابع للمعهد  د. محسن الحسيني، د. تركي السعيد ، كابتن وليد الزكري. 

واطلع الوفد خلال جولته على التجربة «الفريدة والمتميزة من نوعها» لسفينة المستكشف لما لها من مخرجات تنموية اقتصادية وبيئية، حيث قدم باحثين المعهد القائمين على مشروع بناء وتشغيل المستكشف بالمعهد خلفية عامة عن المشروع ومراحل إنشائه والتكنولوجيا المستخدمة فيه، بما في ذلك المختبرات والإمكانيات العلميه، والإنتاج المتوقع من السفينة البحثية، وأبدى سعادة السفراء إعجابهم بالمستكشف وإمكانياتها وقدراتها البحثية، وتم مناقشة سبل التعاون المشترك من خلال مشاريع بحثية يشارك فيها باحثين من دول المنطقة ودولهم في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.