مكتب الشهيد يعرض مشاريعه الإنسانية في “إكسبو 2020 دبي”

by Editor Pick

كونا – عرض مكتب الشهيد الكويتي في ركن خاص بجناح دولة الكويت في معرض (اكسبو 2020 دبي) اليوم الثلاثاء انشطته الوطنية في رعاية اسر شهداء الوطن ومشاريعه الانسانية التي انجزها ومبادراته الخيرية في الدول العربية والاسيوية.

وقال الوكيل المساعد بالديوان الاميري المدير العام لمكتب الشهيد الكويتي صلاح العوفان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة المكتب تسهم في “ابراز مسيرة الكويت في مجال العمل الانساني وسجلها المشرف في العطاء ومساندة الانسان في أشد الظروف والازمات وكذلك دورها في دعم ورعاية اسر من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن”.

وأضاف العوفان ان المكتب يرعى أسر 94 شهيدا غير كويتي من 14 دولة خليجية وعربية وآسيوية ممن ضحوا بأرواحهم من أجل الكويت موضحا ان آلية تصنيف الشهيد تتضمن شهداء العمليات الحربية وشهداء الواجب وشهداء الكوارث الطبيعية والحوادث الاستثنائية العامة.

وذكر المشاريع التي انجزها المكتب خارج الكويت باسم الشهيد ومنها مشاريع خيرية وانسانية كإنشاء المراكز الدينية والمدارس والمستوصفات الطبية ودار الايتام في دول عربية واسلامية عدة تخليدا لذكرى تضحيات الشهداء المجيدة في تلك الدول.

وأوضح ان المكتب الذي انشئ منذ 30 عاما يقوم برعاية اسر 1308 شهداء في المجالات الاجتماعية والتربوية والصحية والسكنية والقانونية اضافة الى الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

وتطرق الى المشاريع الانشائية التى حملت اسم “الشهيد في الكويت لاحياء ذكراه العطرة وعرفانا بتضحياته الغالية” ومنها شارع الشهداء وحديقة الشهيد وضاحية الشهداء ومتحف الشهيد وصرح الشهيد.

وفي تصريح مماثل ل(كونا) قالت مراقبة العلاقات العامة والانشطة بمكتب الشهيد ذكريات الحمدان ان المكتب يسعى من خلال هذه المشاركة في معرض (اكسبو 2020 دبي) الى اتاحة الفرصة للزائرين في المعرض للتعرف على اسهامات المكتب وأعماله المتنوعة.

وبينت الحمدان ان المشاركة تشمل شاشة تلفزيونية تعرض أفلاما قصيرة منها فيلم (من ريحة ابوي) وفيلم (رواية شهيد) اللذان يعرضان بصورة مختصرة دور وانجازات مكتب الشهيد.

وأوضحت انه تم تخصيص ركن خاص للأطفال في الجناح لتعريفهم بالكويت وانجازاتها ومعالمها عن طريق توزيع كراسات الرسم التى تحمل صورا لهذه المعالم اضافة الى توزيع شعارات (باجات) تحمل اسم مكتب الشهيد وجناح الكويت ومعرض (اكسبو) وعلم الكويت ودولة الامارات.

وأشارت الى ان المكتب سيشارك مرتين أخريين في الجناح عقب هذه المشاركة التي تستمر حتى ال11 من ديسمبر الجاري موضحة ان المشاركة المقبلة ستكون بمناسبة العيد الوطني للكويت والأخرى ترتبط بدور المرأة وشهيدات الكويت.

وتتزامن مشاركة مكتب الشهيد التي تأتي تحت شعار (الريادة في العمل الانساني) مع أسبوع (العمل الانساني والتطوعي) الذي خصصه معرض (اكسبو 2020 دبي) في هذه الفترة.

ويمارس مكتب الشهيد دوره في رعاية اسر الشهداء تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وبإشراف مباشر من وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء للمكتب الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

ويتناول (اكسبو 2020 دبي) الذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس المقبل تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) مواضيع حيوية عدة منها المناخ والفضاء والتنمية والتسامح والعمل الانساني والتطوع والمعرفة والسفر والاتصال والصحة والغذاء والزراعة والمياه والاهداف العالمية للعيش بشكل افضل بحلول 2030.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment