وزير الدفاع: الإصلاح ومكافحة الفساد ليس بالطريق السهل ولا بالمستحيل الذي يصعب اجتيازه

by Editor Pick

قال نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي إن طريق الإصلاح ومكافحة الفساد ليس بالطريق السهل الهين ولا هو بالمستحيل الذي يصعب اجتيازه.

واضاف على هامش المؤتمر الصحفي بعنوان «قادرون» نؤمن بأن سرد الحقائق وذكر المبررات ، وتبيان الوقائع، هي النهج الصحيح لكل عمل يقوم على أساس الوضوح والشفافية والمصداقية.

وزاد العلي نستكمل اليوم ذلك النهج بالسير على نفس الخطى، لتحقيق العدالة في ظل تطلع الشعب الوفي للإصلاح.

وأكد على دعم وزارة الدفاع لكافة القطاعات لمواجهة جائحة كورونا.

وبين أنه تم تشكيل لجنة وزارية لوضع آلية تضمن اختيار الكفاءات من الضباط لتمثيل الوزارة في مكاتبها العسكرية بالخارج ضمن ضوابط وشروط محددة تمنع أي تدخل في عملية الاختيار لضمان الشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أنه للمحافظة على المال العام صون حرمته، فقد قامت الوزارة خلال الفترة الماضية بتلقيص أعداد مكاتبها العسكرية بالخارج من 23 إلى 20 مكتب، وتقليص الهيكل التنظيمي لضباط الارتباط من 160 ولغاية 49 ضابط، مما ترتب عليه انخفاض في بند المصروفات الخاصة بهذه المكاتب بمبلغ 50 مليون دينار.

وأضاف أن التاريخ يشهد بدور المرأة الكويتية «أخت الرجال» وكفاءتها في شتى الأزمات الطارئة التي مرت على البلاد، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار مكانة المرأة وطبيعتها، وما تتمتع به من قدرات وإمكانيات، حيث تم فتح باب الالتحاق للمرأت الكويتية بشرف الخدمة العسكرية، سيكون مقتصراً على عملها في هيئة الخدمات الطبية والخدمات المساندة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment