الكويتيان جمعة وعنتر يتأهلان للدور الـ16 لمنافسات الفردي ببطولة “النخبة العربية” للتنس

0

تأهل اللاعبان الكويتيان عبدالحميد جمعة وطلال عنتر إلى الدور ال16 لمنافسات فئة الفردي ضمن بطولة النخبة العربية للتنس “الأساتذة” التي انطلقت اليوم الاربعاء بملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس وتستمر خمسة أيام.

جاء تأهل جمعة إثر فوزه على منافسه السعودي سليمان القاسم في الدور ال32 بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع (6- 3) و(6-1) بعد أداء مميز للمصنف الثامن في البطولة فيما تأهل عنتر بعد اكتساحه نظيره الليبي محمد المهدي بمجموعتين دون رد بواقع (6-0) لكل منهما بعد مباراة من جانب واحد.

وودع اللاعب الكويتي عيسى قبازرد البطولة بعد خسارته أمام نظيره الجزائري توفيق سحتالي بمجموعتين لمجموعة جاءت بواقع (6-4) و(5-7) و(6-1) كما خسر الكويتي علي الشطي أمام المصنف الخامس المصري عمرو محمد بواقع (2-6) و(1-6) فيما خرج الكويتي بدر عنتر أمام المصنف السادس الأردني موسى القطب بمجوعتين بواقع (5-7) و(2-6).

وتمكن المصنف الأول التونسي مالك الجزيري من عبور هذا الدور بفوزه على السوري ربيع سليم بمجوعتين (6-1) و(6-2) فيما تغلب المصنف الثاني اللبناني هادي حبيب على نظيره الأردني سيف عدس بمجموعتين (6-2) على التوالي.

وقالت نائب رئيس الاتحاد العربي للتنس الدكتورة سلمى المولهي في تصريح صحفي على هامش البطولة إن عودة إقامة مسابقات التنس العربي من الكويت وفي هذا المجمع الدولي المميز يعتبر إنجازا مهما للاتحاد مضيفة أن هذا المجمع يعد تحفة معمارية رياضية متكاملة قادرة على استضافة أهم البطولات العالمية.

وأشارت المولهي التي ترأس الاتحاد التونسي للعبة أن هذا التجمع العربي من شأنه تطوير المستوى الفني للاعبين العرب إذ من المتوقع أن تشهد البطولة مباريات تنافسية تسهم في بروز مواهب واعدة.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح خاصة بعد فترة انقطاع طويلة خلفتها جائحة فيروس كورونا معربة عن أملها في مشاركة المرأة العربية بالبطولات العربية المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.