منتخب قطر يتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب بفوزه 5-0 على الإمارات

0

تأهل المنتخب القطري إلى الدور نصف النهائي (المربع الذهبي) لبطولة كأس العرب بعد الفوز على الإمارات بخماسية نظيفة خلال المباراة التي استضافها استاد البيت وسط حضور جماهير كبير.

وحسم العنابي المباراة في شوطها الأول بخماسية أحرزها أكرم عفيف في الدقيقة 6 والمعز علي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء وخوخي بوعلام في الدقيقة 35 من ركلة جزاء وعبدالعزيز حاتم في الدقيقة 44 والمعز علي في الدقيقة 46، وفقاً لصحيفة «الشرق» القطرية.

ويعتبر هذا الفوز هو الثاني للمنتخب القطري على نظيره الإماراتي في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة كأس العرب بعد النسخة السابعة التي استضافتها الدوحة عام 1998 وحسم العنابي مواجهة الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

وأسفرت آخر 5 مواجهات قبل مباراة اليوم، عن فوز قطر في آخر مناسبتين الأولى كانت في نصف نهائي لكأس اسيا 2019 التي استضافتها الامارات وفازت قطر برباعية نظيفة وسجل للمنتخب القطري خوخي بوعلام والمعز علي وحسن الهيدوس وحامد اسماعيل، بينما انتهى اللقاء الثاني ضمن بطولة كاس الخليج 2019 بفوز قطر مجدداً بأربعة اهداف مقابل هدفين أحرزها أكرم عفيف (هدفين) وحسن الهيدوس وخوخي بوعلام.

وتغلب المنتخب الإماراتي في مباراتين الأولى في خليجي 21 في البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف والثانية في كأس آسيا 2015 في أستراليا بأربعة اهداف مقابل هدف وانتهى اللقاء الخامس بالتعادل بدون أهداف في خليجي 19 الذي أقيم في عمان في عام 2009.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.