إسبانيا.. مظاهرات في كتالونيا احتجاجاً على فرض “جواز سفر كوفيد”

0

(كونا) – قال التلفزيون الإسباني الرسمي إن آلاف الأشخاص تظاهروا في إسبانيا احتجاجا على فرض ما يسمى (جواز سفر كوفيد) الذي يهدف للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأضاف التلفزيون ان ثلاثة آلاف شخص خرجوا في مظاهرة بمدينة (برشلونة) عاصمة إقليم (كتالونيا) يوم السبت للاحتجاج على فرض الإقليم حمل تصاريح (جواز سفر كوفيد) الذي يثبت حصول صاحبه على التطعيم كشرط الزامي للدخول إلى عدد من الأماكن مثل المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية ودور رعاية المسنين وصالات الترفيه الليلي.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها “جواز سفر كوفيد.. دولة شمولية” و”احترموا خياراتنا” و”جواز سفر كوفيد غير قانوني” فيما رددوا شعار “الحرية” علما ان عددا كبيرا منهم لم يرتد الكمامات خلال المظاهرة.

وتفرض تسعة أقاليم إسبانية ما يسمى ب (جواز سفر كوفيد) بعضها حتى بداية أعياد فترة عيد الميلاد وبعضها الآخر فترة انتهاء تلك الأعياد ويكون إلزاميا بشكل خاص في المطاعم وقطاع الترفيه الليلي.

وفرض إقليم (كتالونيا) ذلك التصريح للمرة الأولى في 25 نوفمبر الماضي لكنه دخل حيز التنفيذ في الثالث من الشهر الجاري علما ان المحكمة العليا في الإقليم وافقت منذ يومين على تمديده لمدة 14 يوما حتى 23 من الشهر نفسه في خضم الموجة السادسة من المرض.

وحصل 4ر91 بالمئة من سكان إسبانيا على جرعة واحدة من اللقاح فيما حصل 5ر89 بالمئة على الجرعتين من اللقاحات المعتمدة في الاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.