جناح الكويت في “اكسبو 2020 دبي” يتخطى حاجز المليون زائر

by Editor Pick

(كونا) – احتفل جناح الكويت في معرض (اكسبو 2020 دبي) اليوم الاثنين بالزائر المليون وذلك عقب مرور 74 يوما على انطلاق هذا الحدث العالمي الذي تشارك فيه اكثر من 190 دولة.

وقالت وكيلة وزارة الاعلام المفوض العام لجناح دولة الكويت في المعرض منيرة الهويدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تخطي حاجز المليون زائر فاق الدراسات الموضوعة لعدد الزوار المتوقعة الى الجناح لافتة الى ان هذا الانجاز كان ثمرة عمل وجهد اللجان والفرق العاملة لابراز الجناح بصورة تعكس المظهر الحضاري للدولة وتنال اعجاب واستحسان الزائرين.

وبينت الهويدي ان الجناح مستمر في استقبال الزوار حتى نهاية مدة المعرض في مارس المقبل مشيرة الى ان الاقبال الشديد الذي يشهده الجناح من قبل الزوار ومن مختلف الجنسيات والاعمار يعكس الشغف للتعرف على دولة الكويت ورؤيتها المستقبلية.

واحتفاء بهذه المناسبة قام مدير جناح دولة الكويت الدكتور بدر العنزي بإهداء درع تذكارية للزائر الذي اكمل حاجز المليون وهو فامبولا فاردا من استونيا.

وعبر فاردا عن سعادته بكونه الزائر المليون للجناح الكويتي مشيدا بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من قبل إدارة الجناح الكويتي الى جانب التقنيات والأجهزة والمعدات والآثار التي أبرزت قصة دولة الكويت وإرثها الجغرافي والحضاري الى جانب مشاريعها الاستراتيجية ومبادراتها التنموية.

ويعد الجناح الكويتي الذي يقع في منطقة الاستدامة بالمعرض تحت شعار (كويت جديدة .. فرص جديدة للاستدامة) هو الاضخم في تاريخ مشاركات الكويت بالمعارض الدولية ويقع على مساحة تبلغ نحو 5ر5 الف متر مربع وارتفاع 24 مترا.

وتنظم معارض (اكسبو الدولية) كل خمس سنوات وتستقطب خلال فترة إقامتها ملايين الزوار لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والشركات والمنظمات الدولية في أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية.

يذكر ان (اكسبو 2020) يقام تحت مظلة (المكتب الدولي للمعارض) وهي منظمة دولية مقرها باريس قامت في عام 1928 بطرح (الاتفاقية الدولية للمعارض) التي وقعت عليها غالبية الدول من مختلف أنحاء العالم.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment