الأرصاد: فرصة أمطار متفرقة ورعدية مصحوبة بنشاط للرياح خلال عطلة الأسبوع

by Editor Pick

(كونا) – قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان، متزامناً مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع فرصة لأمطار متفرقة يتخللها أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح الجنوبية الشرقية.

وأوضح مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح صحفي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون دافئاً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 – 38 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة.

وأضاف القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تكون ما بين (25 – 27) درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين (2 – 5) أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين (10 – 35) كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة وانخفاض في الرؤية الافقية بسبب تكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (14 – 16) درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج و ارتفاعه ما بين (2 – 5) أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين (15 – 45) كيلومترا في الساعة مع فرص للامطار متفرقة وغبار على بعض المناطق.

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا ما بين (26 – 28) درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج (2 – 6) أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلومترا في الساعة مع فرص لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً.

وأوضح أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين (14 – 16) درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج (2 – 6) أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 45) كيلومترا في الساعة مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (26 – 28) درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج (2 – 6) أقدام.

وبين أن طقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة و غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلومترا في الساعة مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (17 – 18) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا و ارتفاع الموج (2 – 6) أقدام. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment