التربية: توفير 200 سيارة بـ”الشراء المباشر” لنقل اختبارات الثانوية من الكنترول المركزي إلى المناطق التعليمية

by Editor Pick

دقت وزارة التربية أجراس الفصل الدراسي الأول، معلنة انتهاء دوام الطلبة والمناهج رسمياً للمرحلتين الثانوية والمتوسطة، فيما يستمر دوام طلبة المرحلة الابتدائية حتى 23 الجاري حيث تبدأ الأسبوع المقبل اختباراتهم القصيرة.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة التربية عن انتهاء إدارة الخدمات العامة من توفير 200 سيارة بـ«الشراء المباشر» لنقل اختبارات الثانوية من الكنترول المركزي إلى لجان الاختبارات في المناطق التعليمية.

وأكد  وفقاً لـ«الراي» إلزام الشركات بتوفير السائقين للسيارات، فيما ستقوم الوزارة بطلب الإسناد الأمني من وزارة الداخلية لتوفيرالحماية والخصوصية لاختبارات الثانوية على غرار الاختبارات السابقة، مبيناً أن عدد السيارات كافٍ لتغطية لجان الثانوية كافة، ولا مشكلات في هذا الجانب، وخاصة أنه تم فصل اختبارات الثاني عشر عن الصفين العاشر والحادي عشر.

وفيما دخل طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية في عطلة التحضير لاختبارات نهاية الفصل الأول المحددة نهاية الشهر الجاري، توجه طلبة المعاهد الدينية أمس، لأداء الاختبار الثاني في الصفوف الثانوية، حيث تقدم طلبة الصف التاسع لأداء اختبار التعبير والقراءة، والعاشر لاختبار التفسير، والحادي عشر للحديث الشريف، وتستمر الاختبارات للصفوف المشار إليها حتى 4 يناير المقبل.

وأكد مدير إدارة التعليم الديني أنور عبدالغفور أن الإدارة قامت باستعدادات كبيرة منذ أكثر من شهر، مع إدارات المعاهد الدينية لاختبارات المرحلة الثانوية، حيث تم تجهيز 12 لجنة موزعة على مناطق الكويت، وتشمل صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر، ويشارك فيها 2500 طالب وطالبة.

وتوجه بالشكر لمديري المعاهد الدينية على جهودهم المبذولة لاستقبال الطلبة لاختبارات الفترة الأولى للعام الدراسي، وحرصهم لتطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية وتعميمها في جميع لجان الاختبار للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة والكادر التعليمي والإداري وتوفير بيئة أمنة.

بدورها، ذكرت مديرة معهد قرطبة الديني غالية العازمي، أن «هذا العام مميز مع عودة الاختبارات الورقية، حيث تم البدء باختبارات المرحلة المتوسطة للتعليم الديني بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، وبطريقة جديدة، بحيث أن تكون الاختبارات مقسمة على مرحلتين تعليميتين في اليوم، وأدى اختبارات أمس 491 طالبة، مع تطبيق جميع الاشتراطات الصحية».

وأضافت العازمي أن «اختبار يوم أمس تزامن مع احتفالية اليوم العالمي للغة العربية حيث احتفلت إدارة المدرسة بهذا اليوم».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment