الكهرباء: الكويت حريصة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الربط الكهربائي القائم بين الدول العربية

by Editor Pick

(كونا) – أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف المهندس خليفه الفريج اليوم الخميس حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الربط الكهربائي القائم بين الدول العربية.

وشدد الفريج على ان الكويت تحرص على دعم المشاريع المشتركة والمبادرات الجديدة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة مؤكدا انها تؤيد هذه المبادرات والاتفاقيات لاسيما انها “عضو فعال في موضوع الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي”.

وعن استفادة دولة الكويت من هذا المجال اوضح انه يتم التركيز على قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة بشكل كبير في مجال الطاقة وتبادل الخبرات والدراسات المتقدمة بين الدول العربية.

وقال الفريج ان “هناك اتفاق بين الدول العربية على اهمية التعاون ودعم الاتفاقيات التي تساند الدول في المجال الكهربائي”.

واشار الى ان الاجتماع ناقش عددا من المحاور الرئيسية في قطاع الكهرباء منها “السوق العربية المشتركة للكهرباء والاتفاقيات المعدة له” و “التعاون العربي مع التجمعات الاقليمية والدولية في هذا الشأن”.

وتابع الفريج ان الاجتماع تناول كذلك “قضية تحويل الطاقة في الدول العربية” و”استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه”.

وضم وفد الكويت المشارك الى الاجتماع الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس مطلق بورقبه ومدير ادارة التخطيط لقطاع محطات القوى الكهربائية المهندس أحمد الدوسري ومدير ادارة صيانة محطات التحويل الرئيسية نهار الظفيري ومدير ادارة التخطيط والمتابعة لشبكات النقل الكهربائية المهندس احمد السميري.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment