“الوطني للثقافة”: إطلاق تجريبي لموقع “مجلة العربي” الإلكتروني ديسمبر الجاري

by Editor Pick

(كونا) – أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إطلاق الموقع الالكتروني التجريبي لمجلة العربي في ديسمبر الجاري بعد إنتهاء لجنة تطوير المجلة من مهامها بهذا الشأن.

وبهذه المناسبة قال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي أن الدعم الكبير والاهتمام الملحوظ من قبل وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري والمتابعة المستمرة من قبل أمين عام المجلس كامل العبدالجليل كانت من بين أسباب التعجيل في الاطلاق الجديد للموقع الالكتروني.

وأوضح الأنصاري أن الموقع يضم أرشيف المجلة منذ العام 1991 إضافة الى عرض للتغطيات والملتقيات السابقة التي كانت تقيمها المجلة منذ عام 2001 وحتى 2005 وكذلك مجلة العربي الصغير وكتاب العربي.

وبين ان الاطلاق التجريبي يتزامن مع توقيت الإطلاق في ذات وقت صدورها عام 1985 في شهر ديسمبر مضيفا ان المجلة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا في (تويتر) و (إنستغرام).

ولفت الأنصاري الى ان مشروع التحول الرقمي لمجلة العربي يحظي بدعم وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب بشكل شخصي ومباشر ويقف وراءه فريق عمل مجتهد من إدارة المجلة بقيادة رئيس التحرير ابراهيم المليفي وكذلك إدارة نظم المعلومات بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

واوضح ان البث سيكون تجريبيا ليتسنى للفريق المشرف على اطلاق الموقع تلقي ملاحظات جمهور ومحبي العربي حول العالم وستكون هذه العملية شبيهه بعمل استبيان رأي حول الشكل الجديد للموقع وطريقة استخدامه وبالشكل الذي يليق بتاريخ المجلة وسمعتها في الوطن العربي وجمهورها في الدول الأخرى.

يذكر أن عنوان موقع مجلة العربي الالكتروني التجريبي هو (alarabi.nccal.gov.kw).

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment