مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً استثنائياً غداً (الإثنين)

by Editor Pick

قالت مصادر إن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعاً استثنائياً غداً (الإثنين) برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، لبحث عدد من التوصيات التي رفعتها اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» وتستهدف تشديد الإجراءات للتقليل من أخطار سلالة «أوميكرون» المتحورة من فيروس «كورونا» ومنعها من التفشي في البلاد.

وكشفت مصادر حكومية أن من أبرز التوصيات الزام القادمين إلى البلاد من الخارج بفحصي pcr الأول عند الوصول، مع التزام الحجر المنزلي لبضعة أيام وإجراء فحص آخر يرفع الحجر بعد ظهور نتيجته السلبية.

وقالت المصادر ان الاجتماع سيشدد على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية خاصة في الاماكن العامة المغلقة كالفنادق والمجمعات التجارية ودور السينما ووسائل النقل والأعراس والمطاعم، وتحميل أصحابها مسؤوليتهم في تطبيق الاحترازات والتأكد من التزام مرتاديها.

وأضافت المصادر وفقاً لـ«القبس» أن حالات «اوميكرون» ستزيد في البلاد لا محالة وهو أمر طبيعي بعدما دخل المتحور 89 دولة حول العالم، وأن منع دخوله يحتاج الى اغلاق المنافذ البرية والجوية، وهو أمر لن يتخذ في الوضع الراهن، بل سيتم التقليل من مخاطره عن طريق الجرعة الثالثة والالتزام بالاجراءات الصحية.

وذكرت المصادر ان «لجنة طوارئ كورونا» ستجتمع غداً (الإثنين) مع الجهات المختصة، وهي الداخلية والصحة والبلدية لضبط عملية تطبيق الاشتراطات الصحية وولبس الكمام واستنفار الجهود للوقوف امام انتشار «اوميكرون» واتخاذ الاجراءات القانونية بحق غير الملتزمين بالاشتراطات الصحية في أي مكان حيوي.

وكانت اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» قد اجتمعت في قصر بيان، اليوم، لبحث آخر مستجدات الوضع الوبائي المحلي والإقليمي والدولي بشأن المتحور الجديد «أوميكرون»، حيث ناقشت أحدث التقارير الواردة من الجهات الحكومية المعنية بالوضع الصحي في البلاد، كما استمعت إلى شرح من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح عن آخر التقارير الواردة من وزارة الصحة بشأن الوضع الوبائي في الكويت

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment