“الأرصاد الجوية”: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع

by Editor Pick

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر بتقدم مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي يؤدي إلى استقرار في حالة الطقس وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع رياح شمالية غربية متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة اليوم وغدا، وتنشط بعد غد السبت.

وأضاف مراقب التنبؤات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن الطقس نهار اليوم مائل للبرودة وغائم جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأوضح أن طقس الليلة يكون باردا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 5 و7 درجات مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح شمالية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام، مشيرا إلى أن طقس ليل غد يكون باردا وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 5 و7 درجات مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وتوقع البلوشي أن يكون طقس نهار بعد غد (السبت) مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وأشار إلى أن طقس ليل السبت يكون باردا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 6 و8 درجات مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment