الكويت تدين بأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن السعودية

by Editor Pick

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، عن إدانة واستنكار الكويت وبأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مطار أبها بطائرة مسيرة.‏

وقالت (الخارجية) في بيان لها إن «استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها».

وأكدت «وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها».

وفي موضوع منفصل، أعربت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، عن تعاطف الكويت وتضامنها مع مملكة ‏ماليزيا الصديقة جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من الولايات الماليزية وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات إضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة.

وأعربت (الخارجية) في بيان لها عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى مملكة ماليزيا قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment