السعيد: أعداء التطعيم يتخبطون وينشرون الأكاذيب ويحاولون نشر فيديوات مفبركة لضرب مصداقية خبراء اللقاح

by Editor Pick

أكد عضو اللجنة الفنية للقاح كوفيد-19 د. خالد السعيد، أن اعداء التطعيم بالرمق الاخير الحمدلله، ولذلك فهم يتخبطون ينشرون الاكاذيب ويحاولون نشر فيديوات مفبركة لضرب مصداقية خبراء اللقاح ومحاربي الجائحة.

وأضاف: نحن نعمل للحفاظ على الأرواح وهم يعملون جاهدين للضرر.

بدوره أشار د.مرزوق العازمي، إلى أن جنوب إفريقيا تصدر بروتوكولات جديدة خاصة بالحجر الصحي والعزل وتتبع المخالطين بعد ثبوت ان أوميكورن في الغالب يسبب مرضا خفيفا وتشمل وقف فحوصات COVID-19 للأشخاص الذين ليس لديهم أي أعراض ووقف تتبع المخالطين وفحصهم إذا لم يكن لديهم أعراض ووقف الحجر لمخالطين الحالات الإيجابية.

وقال العازمي عبر حسابه على موقع «تويتر»: هكذا يجب ان تكون السياسات والبروتوكولات الصحية مبنية فقط على الأدلة العلمية والبيانات الدقيقة والصحيحة وبعيدا عن أي أمور أخرى».

من جهته أكد استشاري المناعة والعلاج بالخلايا الجذعية د.ميثم حسين، في لقاء على تلفزيون الكويت، أن الجرعة التنشيطية تعتبر تدريب للجهاز المناعي لزيادة كفاءة الأجسام المناعية التي تفرزها سواء بالكم أو بالكيف.

وطالب حسين المجتمع بحماية ذوي الأمراض المزمنة بالالتزام بالاشتراطات الصحية ولبس الكمام.

بدوره أكد مدير منطقة الأحمدي الصحية، د.أحمد الشطي، أن الجرعات التعزيزية مطلوبة وتصنع فرقاً لصالح حماية المجتمع، مطالباً الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية ولبس الكمام والابتعاد عن الزحام.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment