مصر تؤكد وقوفها وتضامنها مع السعودية في مواجهة هجمات “الحوثيين”

0

أكدت مصر، اليوم السبت، وقوفها وتضامنها مع المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الهجوم الذي تعرضت له في منطقة جازان وأسفر عن وقوع ضحايا.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن «مصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الخسيس الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشقاء السعوديين والمُقيمين بالمملكة جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي».

وحسب البيان، أعربت مصر مُجددًا عن «وقوفها وتضامنها مع المملكة في سبيل التصدي لهذه الهجمات الإرهابية الدنيئة التي تمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا سافرًا للأمن والاستقرار في المنطقة».

وأكدت أيضا على موقفها الثابت من دعم ما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة شعبها، وعلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي في البلدين.

كما قدمت مصر «حكومةً وشعباً، خالص التعازي والمواساة إلى المملكة العربية السعودية ولذوي الضحايا الأبرياء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين».

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، قد أعلن مساء الجمعة، عن وفاة سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية وإصابة أخرين إثر سقوط مقذوف أطلقته جماعة “أنصار الله” على منطقة جازان جنوبي السعودية.

وسقط المقذوف على إحدى الورش الصناعية في المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.