صندوق التنمية الكويتي يدعم مشروع النازحين في اليمن بمليوني دولار

by Editor Pick

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأحد، اتفاقية منحة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بقيمة 605 آلاف دينار كويتي “نحو 2 مليون دولار أمريكي”، وذلك للإسهام في تمويل مشروع دعم النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة في الجمهورية اليمنية.

وقال الصندوق في بيان صحفي إن المنحة تأتي ضمن التزام دولة الكويت بتقديم منحة مقدارها 20 مليون دولار المعلن عنها على هامش أعمال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم الوضع الإنساني في الجمهورية اليمنية من الموارد المتاحة من الصندوق، حسبما نقلت وكالة أنباء الكويت “كونا”.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر النازحة داخليا والمجتمعات المضيفة لهم، وتحسين إمكانيات الوصول إلى الخدمات الأساسية لنحو 200 ألف نازح في مواقع متفرقة شبيهة بالمخيمات المؤقتة في عدد من المدن اليمنية، بما في ذلك صنعاء وعدن والحديدة ومأرب.

وذكر أن المشروع سيعمل على تزويد النازحين والمجتمعات المضيفة لهم بمواد البناء الأساسية اللازمة لتشييد مساكن مؤقتة وإعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية.

وبين الصندوق أن المنحة المقدمة هي الخامسة من نوعها بين المؤسستين في مجال الدعم الإنساني، إذ سبق أن أبرم الصندوق الكويتي أربع اتفاقيات منح مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment