333 ألف مواطن ومقيم تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لمرض “كوفيد – 19”

by Editor Pick

ذكرت وزارة الصحة أن عدد من تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لمرض «كوفيد – 19» بلغ 333 ألف مواطن ومقيم حتى ظهر أمس.

وقالت الوزارة في إحصائية على موقعها على الإنترنت إن عدد الحاصلين على الجرعة الأولى في الكويت بلغ 3 ملايين و330 ألفا و945 شخصا، وبنسبة 85%.

وأوضحت أن عدد من تلقوا التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي من فيروس «كورونا» بلغ 3 ملايين و212 ألفا و103 جرعات وبنسبة 82%.

ومن جانبها، توقعت مصادر صحية مطلعة أن يصل عدد الجرعات التنشيطية في الكويت إلى نصف مليون جرعة نهاية الأسبوع الجاري وفقاً لـ «الجريدة» .

وكشفت المصادر أن عدم السماح بالسفر خارج الكويت للمواطنين الذين مضى عليهم 9 أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى الكويت واعتبارهم غير مكتملي التحصين ما لم يتلقوا الجرعة التعزيزية اعتبارا من الأحد المقبل، أدت إلى زيادة في أعداد الراغبين في تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة، ليصل عدد الجرعات التنشيطية اليومية إلى أكثر من 30 ألف جرعة، وذلك في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض بمنطقة مشــرف والمراكز الصحية الـ 36 التي خصصتها وزارة الصحة لتلقي الجرعة التعزيزية، إلى جانب الحملات الميدانية المتنقلة التي تقدم التطعيم لفئة العمالة في مناطق الكويت المختلفة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment