الكويت: بيع سفينة إيرانية بالمزاد العلني 13 يناير المقبل

by Editor Pick

أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن عن تحديد جلسة يوم الخميس الموافق 13 يناير؛ لإتمام إجراءات بيع سفينة بالمزاد العلني في تمام الساعة 9 صباحاً بالقاعة رقم (52) بالدور الثاني بقصر العدل.

وقالت “سفن” في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن بيع السفينة المذكورة بالمزاد العلني جاء تنفيذاً لحكم المحكمة الكلية رقم (2019/223) بيوع/3، والمملوكة لشركة ديزنديز الإيرانية (مدين ومحجوز عليه).

وأوضحت أن بيع السفينة في المزاد العلني نتيجة ديون على الشركة المُشار إليها (ديزنديز) التي تُقدر بنحو 752.145 ألف دينار كويتي بجانب 500 دينار مصروفات قضائية، بخلاف أتعاب المُحاماة.

وبينت أن السفينة موجودة حالياً في مقر “سفن” في ميناء الشويخ بالكويت، بوابة رقم (7)، موضحة أن السفينة خالية من الطاقم البحري، وهي من نوع (صهاريج) وصُنعت في العام 1989، ويبلغ طولها 107.8 متر، وعرضها 16 متراً، وبعمق 6.9 متر تقريباً.

وحددت الشركة الثمن الأساسي وشروط بيع السفينة مقابل مبلغ 590.49 ألف دينار، ويُشترط للمشاركة في المزاد سداد خُمس ذلك الثمن على الأقل بموجب شيك مُصدق من البنك المسحوب عليه، أو بموجب خطاب ضمان من أحد البنوك لصالح إدارة التنفيذ بوزارة العدل.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment