الداخلية”: القطاعات الأمنية أتمت استعداداتها لموسم الأمطار

by Editor Pick

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه انطلاقاً من توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية، بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة موسم الأمطار وتجنب آثارها وانعكاساتها السلبية والحد منها لأدنى مستوى ممكن وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، فقد اتخذت قطاعات وزارة الداخلية المعنية كافة الإجراءات لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشارت الإدارة أنه في هذا الإطار قد تم وضع خطط التنسيق والتعاون ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة موسم الأمطار، لافتة إلى تسخير كافة الإمكانات الفنية والبشرية لحماية المواطنين والمقيمين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة في حال أي ظروف طارئة أو استثنائية.

وأوضحت أن الإدارة أن وزارة الداخلية جاهزة لاستقبال كافة البلاغات الواردة على هاتف الطوارئ (112) وهاتف عمليات خفر السواحل (1880888) في حال تعرض رواد البحر لأي ظروف طارئة، وهاتف عمليات الدفاع المدني (1804000)، مؤكدة على متابعتها والرد عليها والتفاعل الفوري معها، داعية الجميع إلى عدم التردد في الاتصال بهواتف الطوارئ في حال طلب أي مساعدة أمنية أو مرورية أو إنسانية.

وأهابت الإدارة بالإخوة المواطنين والمقيمين الالتزام بقواعد الامن والسلامة والتأكد من صلاحية وسلامة الإشارات الضوئية والمساحات الأمامية وكفاءة إطارات وكوابح المركبة تجنباً للحوادث المرورية.

وأكدت أن دوريات الامن العام والنجدة والمرور منتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لتحقيق اعلى مستويات الامن والسلامة لمستخدمي الطرق، مشددة على ضرورة الالتزام بقواعد وقانون المرور والالتزام بحارات السير والسرعة وترك مسافة كافية بين المركبات وتخفيف السرعة المقررة وعدم التخطي وعدم استخدام الاشارات التحذيرية الرباعية (الفلشر) الى في حال التوقف التام، محذرة من التوقف المفاجئ أثناء هطول الأمطار وتجنب الانشغال بتصوير الأمطار أثناء القيادة تجنباً للحوادث.

وأضافت الإدارة أن رجال الأمن سيتصدون بكل حزم وشدة لأي محاولة للخروج على القانون والقيام بأعمال الاستهتار والرعونة، مناشدة الأخوة المواطنين والمقيمين بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي ظواهر سلبية مخالفة تمثل خطر على مرتادي الطرق، لافتة إلى ان هذا التعاون يعد ترجمة حقيقية وتفاعل إيجابي لبسط مظلة الامن والأمان في كافة ربوع البلاد.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment